ببصلة واحدة تخلصي من النمل والصراصير والذباب والناموس نهائي بلا عودة وصفة لا تخطر على البال

ببصلة واحدة تخلصي من النمل والصراصير والذباب والناموس نهائي بلا عودة وصفة لا تخطر على البال

المشكلة الأكبر التي تواجه العديد من الناس هى مشكلة وجود النمل والذباب الذي يكثر بشدة في فصل الصيف، ويصعب التخلص منها وبعد شراء العديد من المنتجات التي تستخدم لقتل هذه الحشرات يصبح الكثير من هذه المنتجات غير فعال ومؤثر على الحشرات بأنواعها المختلفة ولكن سوف نذكر الوصفات التى تمكنك من قتل الحشرات من المرة الأولى وهذا الأمر مدهش للجميع عليكم فقط أن تعرفوا ما هي الوصفة.

اضرار وجود الحشرات فى المنزل

  • يوجد العديد من الأضرار التي تصيبنا نتيجة وجود الحشرات فى المنزل لأنها تستطيع أن تجلب جميع الفطريات من الخارج ونقلها للمنزل بجميع أفراده.
  • كما يمكنها أن تلوث من الطعام والتي تسبب الآم كثيرة في البطن ومختلف الجسم والتى تسبب بعد ذلك تلف فى أى عضو من الجسم لذلك فنحن يمكننا البعد عن حدوث تلك المشاكل عن طريق قتل جميع الحشرات الموجودة فى المنزل والتخلص منها عن طريق وصفات جيدة تستطيع أن تقدم أفضل تأثير لنا ويمنع من وجود أى ضرر آخر قد يصيب الجسم.

وصفة التخلص من الذباب والناموس والهاموش

تلك الوصفة سهلة جدا لأنها موفرة جدا لذا عليك أن تتبع هذه الخطوات:

  • عليك أن تحضر البصل ثم قم ببشرها بطريقة جيدة وبعد ذلك عليك أن تحضر أعواد القرنفل وقم بوضعهم على البصل المبشور.
  • بعد ذلك نحضر برطمان زجاجي ثم نضع به البصل والقرنفل بعد ذلك عليك أن تحضر ورق السوليفان ثم قم بتغطية البرطمان بها وعليك أن تحضر دبوس ثم قم بفتح ثقوب فى السوليفان حتى تخرج الرائحة وتقتل الحشرات.
  • هناك طريقة أخري وهي أن تحضر بصلة ثم قم بتقطيعها إلى نصفين واترك القشرة بها ثم ضع البصلة فى المكان الملئ بالذباب والحشرات.

التخلص من الصراصير بالخل

الخل يقضي تمامًا على الصراصير حيث يتم خلط صابون الخل بكمية مناسبة من صابون الاستحمام وكمية قليلة من الماء وكمية مناسبة من الخل ويرش مباشرة على الصراصير. يعمل الخل عن طريق سد المسام التي تتنفس من خلالها الصراصير ويمكن رش الخل على بيوت الصراصير وأي ثقوب تخرج منها الصراصير وتقتلهم ويمنع الخل الصراصير من العودة مرة واحدة وإلى الأبد يمكنك وضع الخل الأبيض في البخاخ ورشه في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير.

طريقة التخلص من النمل بسهولة

يكره النمل الروائح النفاذة مثل النعناع والقرنفل والقرفة والزيوت الأساسية الأخرى ، فقط ضع 10 قطرات من الزيوت العطرية في زجاجة رذاذ ورشها على المدخل والزوايا ، سيدخل النمل مرارًا وتكرارًا حتى يختفي نهائيًا ، يمكنك أيضًا استخدامه استبدال الزيوت العطرية بالليمون بنفس الطريقة وهذه طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من النمل.

التخلص من الصراصير باستخدام صودا الخبز

إنه أحد أكثر المنتجات تنوعًا على الإطلاق ، لذا فليس من المستغرب أن يمتلك أيضًا القدرة على صد الصراصير أفضل طريقة للقيام بذلك هي خلط الصودا ببعض السكر أولاً ، ورائحة السكر ستعطي الصراصير إغراءً اجعلهم يأكلون الخليط دون ملاحظة صودا الخبز ، وبعد ذلك يمكن أن يؤدي التفاعل مع الصودا إلى انفجار معدتهم.

التخلص من الصراصير باستخدام ورق الغار

تبحث ربات البيوت عن كيفية التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى مبيدات حشرية، ويعتبر ورق الغار من أهم الحلول وأكثرها فاعلية، يسميه البعض دواء الصراصير، ادخل إلى مدخل المنزل أو في غرفة تتواجد فيها الصراصير عن طريق نثر بعض أوراق الغار الطازجة أو الجافة.

يعد إصلاح تسربات المياه إحدى طرق التحكم في الصراصير في منزلك سواء كان صنبورًا أو مصرفًا ؛ تفضل الصراصير التواجد في الماء بسبب التسرب ، لذلك يجب عليك سد أي تسرب وإغلاقه بسرعة سواء بشريط لاصق أو باستخدام رغوة البولي يوريثان أو الصوف الصلب ، املأ الثقوب والشقوق ، أو استخدم رغوة عازلة حول الأنابيب حيث تتسرب كميات كبيرة من الماء ، هذا بالإضافة إلى فحص الأواني والأسطح والتأكد من جفافها تمامًا قبل الذهاب إلى السرير ، وتحتاج أيضًا إلى تغطية الصنابير مع سدادات الصرف ؛ حيث توجد الصراصير غالبًا في الليل.

القضاء على المشاكل قبل أن تبدأ هو أفضل طريقة للتخلص من النمل. يمكن القيام بذلك عن طريق التأكد من عدم وجود مصادر غذائية متاحة بسهولة سيتطلب ذلك إحكام غلق الطعام في حاوية أو كيس بلاستيكي بالطبع، قم بإزالة الفتات وفضلات الطعام بعناية شديدة قد يكون من المستحيل إغلاق كل زاوية وركن في المنزل ولكن يمكن العثور على أي شقوق بالقرب من الجدران والأرضيات وإصلاحها بانتظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *