وصفة تحضير خبز الصاج في منزلك لأطعم ساندويتشات الشاورما والعرايس

وصفة تحضير خبز الصاج في منزلك لأطعم ساندويتشات الشاورما والعرايس

وصفة تحضير خبز الصاج، خبز الصاج نوع من أنواع المخبوزات المعرفة لدى البعض، وهناك أيضاً من لا يعرف ما هو خبز الصاج، هو عبارة عن مخبوز لذيذ الطعم رقيق جداً، ويضع بيه الكثير من الحشو مثل الشاورما واللحمة المفرومة والسجق الجبن بأنواعها، معنا سنقدم لكم أسهل طريقة لعمل خبز الصاج في المنزل. 

طريقة عمل خبز الحليب الرائع.. أسهل وصفة وأبسط كيفية لتجهيز خبز الحليب في منزلك

طريقة تحضير خبز الصاج 

يوجد الكثير من الوصفات لعمل خبز الصاج ومنها ما يلي.

المكونات المطلوبة لعمل خبز الصاج 

  • ٢ كوب دقيق. 
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.
  • ملعقة ونصف صغيرة من الخميرة.
  • نصف كوب كبير من الماء الدافئة. 
  • ملعقة سكر.
  • ربع ملعقة ملح.

طريقة التحضير 

طريقة تحضير خبز الصاج في المنزل يكون عن طريق الخطوات:

  1. أولاً نقوم بوضع الخميرة في طبق وبعد ذلك نقوم بوضع السكر والماء الدافئ ويقلب ويترك جانباً لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بنخل الدقيق في وعاء وبعد ذلك نقوم بسكب الخليط على الدقيق  ونستمر بالعجن نضع الزيت مع العجن، حتي تتماسك العجينة وتصبح لينة ثم تترك لترتاح.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بوضع القليل من الزيت على وجه العجينة وتترك ترتاح لمدة ساعة، بعد أن تخمر نقوم بتقطيع العجينة قطع متوسطة.
  3. ثم نقوم بفرد العجينة بالنشابة حتى تصبح رقيقة وبعد ذلك نقوم بوضع المقلاة على النار ثم نقوم بوضع العجينة وتترك حتي أن يحمر لونها بعد ذلك نقوم بقلب العجينة إلى الوجه الأخر ويترك على النار حتي يحمر أيضاً.
  4. ثم نكرر هكذا حتي نهاية العجينة، ثم نقوم بوضع خبز الصاج في طبق التقديم ويقدم مع الحشو المفضل لديك، مثل الفراخ والشاورما واللحمة المفرومة، ويمكنك الأحتفاظ بخبز الصاج لمدة أسبوع في الثلاجة وعندما نريد أستخدامه نقوم بإخراجه من الثلاجة وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *