اسرار تدميس الفول زى المحلات بطريقة سهلة

اسرار تدميس الفول زى المحلات بطريقة سهلة

الفول المدمس يعتبر من أكثر الأكلات الشعبية المصرية السريعة المحببة لدى جميع الأشخاص بمختلف أعمارهم الكبير والصغير أيضاً ولأن نأكله يومياً تقريباً فى وجبة الإفطار وأحياناً عند وجبة العشاء لذلك تفضل ربات البيوت صناعته فى المنزل حتى يكون أكثر أماناً على أطفالها، فى هذا المقال نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لتدميس الفول فى المنزل ومعكى خطوة بخطوة حتى تحصلين على الطعم مثل الأسواق والمحلات إليكى الوصفة.

تدميس الفول فى المنزل بخطوات بسيطة

يعتبر الفول من المواد الغذائية التي تعتبر أساس لعنصر البروتين الطبيعي اللازم للجسم ويعتبر الفول من الوجبات الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها في جميع دول الشرق الأوسط بالأخص نظراً لأنه وجبة اقتصادية خاصه في وجبات الإفطار فهو طبق من الأطباق الأساسية على مائدة الإفطار في جميع البيوت ويوجد الكثير من المطاعم الشعبية للفول المدمس الذي يتم تحضيره خالي من الإضافات ولكن تقوم المطاعم بطريقة سحرية بإضافة المكونات التي تجعله لذيذ وشهي لا يقاوم مثل الفول بالزبدة الذي يعتبر الأشهر على الإطلاق في جميع المطاعم الشعبية وترغب الأمهات في تحضير الفول في المنزل بداية من التدميس حتى تضمن جودة التحضير والإشراف عليه بذاتها وفي ذات الوقت ترغب في معرفة الإضافات التي يتم وضعها لذلك موضوع اليوم عن طريقة تحضير الفول المدمس بسهولة في المنزل يمكنك متابعة الخطوات عبر هذا المقال.

مكونات الوصفة:

  • نصف كيلو غرام من الفول ونقوم بنقعه فى الماء.
  • نصف كأس من الفول المدشوش.
  • نصف كاس كبير من العدس الاصفر.
  • مقدار من الماء.
  • بصلة واحدة ونقوم بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة.
  • ثمرتان من الطماطم.
  • ثمرة واحدة من الجزر.
  • ثلاث فصوص كبيرة من الثوم.
  • ملعقة من الكركم “ملعقة كبيرة الحجم”.

طريقة تحضير الوصفة:

  1. نقوم بإحضار دماسة كبيرة الحجم ومن ثم نضع بداخلها نصف كيلو غرام من الفول ويكون منقوع مسبقاً ونصف كاس من الفول المدشوش ونصف كاس من العدس الاصفر وثمرة واحدة من البصل المقطعة إلى أجزاء صغيرة فى الحجم وثمرتان من الطماطم الحمراء وثمرة جزر وثلاث فصوص كبيرة من الثوم ثم نقوم بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من الكركم.
  2. بعد هذه الخطوة قومى بإضافة الماء الفاتر إلى أخر الدماسة حتى تمتلئ ويغطى الماء الفول ثم نقوم بوضعه على النار ونتركه للغليان.
  3. نقوم بتهدئة النار عليه وعند نقص الماء نقوم بتزويده بالماء الساخن حتى لا يتوقف عن الفوران ونقوم بتكرار هذه الخطوة إلى أن ينضج الفول جيداً.

فوائد الفول المدمس:

  1. لو كنتى تعانين من مشكلة فى زيادة الوزن فالفول المدمس يساعد على انقاص الوزن لأنه يحتوى على ألياف وبروتين وهما من أكثر العناصر مهمه فى خسارة الوزن.
  2. الفول المدمس يعمل على تقوية صحة القلب.
  3. يساعد أيضا تناول الفول المدمس على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  4. بسبب العناصر الموجودة به يعمل على إفادة مرضى السكرى.
  5. يساعد فى تقوية الجهاز الهضمى.
  6. يزيد البكتيريا المفيدة فى الأمعاء وهذا يساعد على تعزيز صحة الأمعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *