حضري سلطة سيزر الدجاج الغنية بالفوائد الصحية بالمايونيز

حضري سلطة سيزر الدجاج الغنية بالفوائد الصحية بالمايونيز

تعتبر السلطة من الأشياء المهمة بالنسبة لكثير من الأفراد في جميع الوجبات بداية من وجبة الإفطار حتى العشاء فهي مهمة ويمكن استبدال أحد المقبلات بالسلطة لذلك يتم تحضيرها باستمرار ولكن يوجد هناك أنواع متعددة من السلطات مثل سلطة السيزر بالمايونيز والجبن التي تعتبر أشهر أصناف السلطة حول العالم وقد ظهرت سلطة السيزر لأول مرة في الدول الأوروبية ومن ثم انتشرت سريعاً نظراً لمذاقها الشهي المحبب الذي يمكن الإقبال عليه منذ تناولها لأول مرة وفي حالة الإصابة بأمراض المعدة تعتبر تلك السلطة مفيدة ولا يؤثر على الجهاز الهضمي ويرغب الكثير من الأفراد بتحضير سلطة السيزر بجانب الكثير من الوجبات خاصةً وجبات المشويات واللحوم وللتعرف على طريقة تحضيرها يمكنك متابعة السطور التالية.

طريقة تحضير سلطة السيزر بالمايونيز

لا تعتبر السلطة مجرد سلطة الخضروات فقط من الطماطم والخضروات كما يعتقد البعض حيث يوجد أصناف كثيرة متعددة من السلطة بمكونات مختلفة بعيدة كل البعد عن الخضروات مثل سلطة السيزر التي تعتمد على الدجاج بجانب أحد الخضروات الأخرى بالإضافة إلى التوابل حيث يعتبر هذا النوع من السلطة هو أكثر الأهمية الغذائية المفيدة لصحة الفرد وتحتوي على كثير من البروتين والفيتامينات وتنتشر فيه الكثير من المطاعم الخاصه بالوجبات الصحية وتعتبر سلطة السيزر مناسبة لتقديمها بجانب الوجبات الأساسية مثل أحد المقبلات، لذلك يمكنك التوسع في استخدام السلطة بدلاً من استخدام السلطة التقليدية فهي من الأشياء التي يلجأ إليها المطبخ الايطالي وللتعرف على طريقة تحضير سلطة السيزر يمكنك متابعة هذا المقال.

سلطة السيزر

يرغب الكثير من الأفراد في أحيان كثيرة لتحضير وجبات صحية مناسبة للأطفال ومناسبة كغذاء صحي يمكن الاستفادة منه بشكل كامل من الفيتامينات والمعادن وغيرهم من العناصر الصحية وقد لا تتوفر تلك الفوائد في كثير من الوجبات العادية بالنسبة للأطفال وأفراد الأسرة لذلك تبحث الأمهات عن طرق تحضير وصفات غذائية تتوفر فيها تلك المواصفات ومن الأشياء الصحية التي تبرز أهميتها في الأوقات الأخيرة هي سلطة السيزر التي تم اكتشافها من المطابخ الأوروبية يتم تحضيرها للاستفادة من مكوناتها وتحتوي على الخضراوات واللحوم ولا تعتبر مجرد سلطة عادية فلا تعتمد على عنصر الطماطم مقارنة بالسلطة العادية ويعتبر هذا النوع المناسب لمذاق الأطفال فهو محبوب ومرغوب ومنتشر في كثير من المطاعم والتعرف على طريقة تحضير سلطة السيزر يمكنك متابعة هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • ثمرة كبيرة من الخس.
  • نصف كأس من المايونيز.
  • نصف كأس من الزيت الزيتون.
  • رشة من الفلفل الأسود.
  • ربع كأس من الجبن المبشور.
  • عصير ليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • واحد من صدور الدجاج المقطع مربعات.
  • ثلاث فصوص متوسطة من الثوم.
  • حبات من الطماطم المجففة.

طريقة التحضير:

  1. اولا نقوم بغسل الخس جيداً ثم ووضعه في وعاء واسع بالإضافة إلى قطع لحم الدجاج الناضج التي تم تجهيزها ثم نتركها جانباً.
  2. في تلك الخطوة نقوم بالاتجاه إلى تحضير الصوص عن طريق مزج مكون الجبن المبشور قطرات من عصير الليمون الحامض.
  3. في تلك الخطوة نقوم بإضافة التوابل من الفلفل الأسود والثوم بعد هرسه وزيت الزيتون، بعد ذلك يتم خلط المكونات باستخدام مضرب يدوي أو ملعقة ثم يتم تقليبهم بحيث عدم تكون التكتلات.
  4. وجه الصوص الذي تم تحضيره على المكونات السابقه من الخس والدجاج ثم إضافة قطع التوست أعلى الطبق وتزيينه وهكذا أصبحت السلطة جاهزة للتقديم.

فوائد سلطة السيزر:

تزداد أهمية سلطة السيزر لاحتوائها على الكثير من المكونات المفيدة والغنية بالألياف التي يحتاجها الجسم من أمثلة عنصر البروتين المتوفر في قطعة دجاج بالإضافة إلى الفيتامين المتوفر في الخس وبدلاً من شرائها من المطاعم يمكنك تحضيرها بشكل صحي ولذيذ في المنزل عن طريق الخطوات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *