طريقه عمل بسبوسه بدون قشطه

طريقه عمل بسبوسه بدون قشطه

طريقه بسبوسه بدون قشطه، من الحلويات الشهيرة التي تبحث عنها النساء حلى البسبوسة، بسبوسة الطازج بدون قشطة محبوبة لدى الكبار والصغار ويمكن تقديمها مع الشاي والقهوة، وهي من الحلويات الشعبية المعروفة في الوطن العربي ككل، ويمكنك عملها بطريقة سهلة وغير مكلفة، ومن أجل صنع بسبوسة بدون قشطة وزبادي تحتاجين إلى المقادير التالية: كأس وربع سميد، نصف كوب دقيق عادي، كأس ونصف جوز الهند، كأس حليب، حبة بيض، ملعقة فانيلا، نصف كأس زبدة مذاب، ملعقة بيكينج باودر، مكسرات للتزيين، وبالنسبة للقطر تحتاجين إلى المقادير التالية: كأس ماء، كأس سكر، عصير الليمون(ملعقتان كبيرتان)، ملعقة كبيرة من ماء الورد الخاص بالحلويات، وسنتحدث في مقالنا هذا عن كيفية تحضير البسبوسة بدون قشطة، تابعوا معنا التفاصيل.

طريقه البسبوسه بدون قشطه

تبحث الآلاف من النساء العربيات عن طريقه البسبوسه بدون قشطه، ويمكن تحضيرها حسب المقادير التي ذكرناها لكم من قبل باتباع ما يلي: بداية قومي بتحضير القطر الخاص بالبسبوسة، ضعي كل من الماء والسكر وعصير الليمون في وعاء حديدي واتركيه يغلي على النار، خففي درجة النار واتركي الخليط يغلي حتى يصبح كثيفا أكثر، أضيفي ماء الور الغذائي ثم اتركيه لدقيقتين وبعدها ارفعيه من على النار ودعيه يبرد.

بعدها اضبطي حرارة الفرن على 180 درجة، وامزجي السميد، والدقيق، وجوز الهند والباكينغ باودر في وعاء كبير ثم  أضيفي الحليب وزبدة حبة البي واستمري بالخفق حتى تحصلي على مكونات متجانسة، اذهني الصنية بالزيت وضعي المزيج فيها، ثم قطعي البسبوسة لمربعات واتركيها تنضج لمدة نصف ساعة حتى تكتسب اللون الذهبي، أخرجي الصينية من الفرن ثم أعيدي تقطيعها واسكبي القطر عليها وقومي بتزيينها.

طريقة تحضير بسبوسة بالبندق

يمكنك أيضا تحضير البسبوسة بالبندق. تحتاجين 2 كوب سميد ربع كوب زبدة، نصف كأس سكر. ملعقة بيكينغ باودر كوب حليب سائل وبندق. ضعي الزبدة مع السميد في وعاء وافركيهما بأصابعك جيدا، ثم أضيفي السكر والبيكينج باودر. بعدها اسكبي الحليب على الخليط وامزجي، ثم اسكبيه في صينية مدهونة بالزبدة. كما يمكنك رشّ البندق على وجه الصينية. أدخلي الصينية في فرن 180° واتركيها تتحمر لنصف ساعة ثم اسكبي القطر عليها.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع طريقه بسبوسه بدون قشطه. وقدمنا لكم كل المقادير وطريقة التحضير التي يجب اتباعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *