تفعيل سجل الأسرة الرقمي عبر تطبيق ابشر بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها المنصة

تفعيل سجل الأسرة الرقمي عبر تطبيق ابشر بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها المنصة

تفعيل سجل الأسرة الرقمي من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها في خلال هذه الأيام والتي تسال عنها الكثير في الآونة الأخيرة. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن بعض الخدمات الإلكترونية التي ثار عليها التساؤل كثيرا من قبل المواطنين. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمه اصدار رخصه القيادة الكترونيا لجميع المواطنين والنساء أيضا ومعرفه شروط وخطوات الوصول للخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن خطوات الاستعلام عن تأشيرة الكترونيا برقم الجواز وتمديد التأشيرة العائلية بالخطوات الصحيحة. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل. بالإضافة إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح وتوضيح كيفيه تفعيل السجل الرقمي عبر التطبيق بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها المنصة.

تفعيل سجل الأسرة الرقمي

أعلنت وزاره الداخلية السعودية للأحوال المدنية عي إطلاقها تفعيل سجل الأسرة الرقمي في الهوية الرقمية وذلك عبر تطبيق ابشر وتوكلنا. كما تمكن الخدمه جميع المستفيدين من خلال هذه الخدمه بالاطلاع علي سجل الأسرة الخاص به بطريقه رقميه. وتضاف إلي الهوية ورخصه القيادة ورخصه السير. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة وتحويل جميع الخدمات الكترونيا من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات المعتمدة. بالإضافة إلي ذلك أيضا تقدم منصه اكثر من 350 خدمه إلكترونية للمواطن والمقيم عبر منصاتها كما تربط أيضا بين العديد من القطاعات الحكومية والأفراد.

خطوات اصدار سجل الآسرة الرقمي

بالإضافة إلي ذلك أيضا أعلنت منصه ابشر عن طريقه وخطوات تفعيل سجل الأسرة الرقمي عبر التطبيق. كما سوف نقوم بشرحها لكم بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها المنصة وهي كالاتي:

  1. تحميل تطبيق ابشر عبر المتاجر الخاصة بجوالك.
  2. تسجيل الدخول الخاص بك في منصه ابشر.
  3. الضغط علي الهوية الرقمية ثم اختيار تفعيل الهوية الرقمية.
  4. اختيار سجل الأسرة من قائمه الاختيارات.
  5. بعدها يتم الضغط علي تحميل سجل الأسرة الرقمي.
  6. الانتظار حتي يقوم التطبيق بتحميل البيانات الخاصة بالسجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *