كحك ناعم بالسمن مقدوح بطريقة الأصلية لكحك ناعم يذوب بالفم

كحك ناعم بالسمن مقدوح بطريقة الأصلية لكحك ناعم يذوب بالفم

كحك ناعم بالسمن مقدوح بطريقة الأصلية لكحك ناعم يذوب بالفم، الكحك له الكثير من الطرق والوصفات المختلفة وينتشر بكثرة في كل البيوت في الأعياد ولكن يمكن أن يحضر كحك العيد في الأيام العادية كحلى سهل وسريع يقدم لضيوفك، طريقة كحك العيد بالسمن مقدوح من وصفات القديمة الناجحة التي يعتمدها أجدادنا وأمهاتنا قديما، ومحلات الحلواني تصنع الكحك بتلك الطريقة كحك العيد الناعم لابد من ضبط مكونات بمقادير ومعايير محددة حتى تعطيك نتيجة ناجحة لكحك ناعم يذوب بالفم يبهر عائلتك وضيوفك ويطلبون تناوله باستمرار وستتقنين وتكوني محترفة في صنع الكحك الناعم بالسكر البودرة فتعلموا معنا خطوات كحك العيد الناعم بالسمن مقدوح.

كحك عيد بالسمن مقدوح ناعم يذوب بالفم

لصنع كحك العيد مثل الذي يباع في محلات ومتاجر لابد ومن أهم شروطه معرفة مكونات ومقاديرها المناسبة لكي تعطيك كحك ناعم بحشو بالملبن أو بالمكسرات أو بالسكر البودرة.

مكونات كحك العيد بالكيلو بالتفصيل

  1. كيلو من دقيق المخصص للحلويات.
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة من سمسم.
  3. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  4. ملعقة صغيرة من ريحة الكحك.
  5. رشة ملح صغيرة.
  6. عدد 2 كوب ونصف من سمن حوالي 500 جرام.
  7. نصف كوب سكر بودرة.
  8. كوب من الماء مع ملعقة كبيرة سكر مع ملعقة كبيرة خميرة.

تحضير كحك الناعم بالسمن الساخن مقدوح

  • في وعاء ينخل الدقيق وعاء عميق للعجن، ثم يضاف عليها 2 ملعقة كبيرة من سمسم الخام الغير محمص، مع 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر منخول، رشه الملح الصغير مع كل تلك مكونات تقلب مع الدقيق المنخول، ثم يضاف عليهم رائحة الكحك أو يمكن الاستغناء عنها على حسب رغبتك، وتقلب مكونات بسرعة.
  • في وعاء على النار يضاف السمن ويترك حتى يسخن ويضاف السمنة الساخنة  على الدقيق وتقلب بسرعة بملعقة خشبية عازلة للحرارة، ثم يضاف عليهم سكر البودرة وتعجن جيدا حتى يتشرب الدقيق كل كمية السمنة.
  • استمري بالخفق باليد أو بالعجانة كهربائية حتى تعطيك نتيجة أفضل في العجن، بعد أن تهدأ حرارة الدقيق يضاف عليه مزيج الخميرة المخلوط مع السكر والماء.
  • تعجن مكونات عجينة الكحك جيدا حتى تعطيك عجينة طرية من دون تشققات، تغطى العجينة لمدة ساعة لترتاح وتختمر أكثر وتكون جاهزة على تشكيل.
  • احضري أشكال أو أقماع تشكيل الكعك أو يمكن أخذ كرات صغيرة من كحك وحشوها بالمكسرات مجروشة أو بالملبن أو عجوة أو حتى سادة من دون حشو وكوريها جيدا حتى يختفي الحشو داخل العجينة.
  • ثم ترص كرات الكحك في صاج الفرن بدون أن يدهن، يدخل الفرن ساخن على حرارة عالية ويكون الفرن ساخن مسبقاً، يأخذ الكحك حوالي 15 ربع ساعة حتى ينضج.
  • يخرج الكحك من الفرن ويترك حتى يبرد ويتماسك ثم يرفع من على صاج الفرن، ويرص في صينية التقديم ويرش عليه السكر الناعم ويقدم كحك ناعم بالسمن الساخن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *