اشهر الحمل بالاسابيع ومعرفة موعد الولادة

اشهر الحمل بالاسابيع ومعرفة موعد الولادة

اشهر الحمل بالاسابيع، من بين الأمور التي يبحث عنها النساء لمعرفة حساب الحمل بالأسابيع والأشهر وموعد الولادة. وحساب الحمل بالأسبوع. ويكون هذا منذ اللحظة التي تعرف فيها المرأة بخبر حملها، وهذا من أجل متابعة عمليه حملها، والتي تستمر لمدة أربعين أسبوعا على الأغلب. ولكن قد تمتد هذه الفترة حوالي 38 أسبوع أو 42 أسبوع، ولكن في فترة أربعين أسبوع يكون نمو الطفل قد اكتمل، ويمكن أن تلد المرأة إما من خلال الولادة الطبيعية أو القيصرية، ففي حال بلغت المرأة الأسبوع الأربعين من الحمل ولم تلد بعد، يمكنها أن تنتظر لفترة أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير كي تحدث الولادة بشكل طبيعي، ولكن لا يكون ذلك إلا بموافقة من الطبيب من أجل ضمان سلامة الأم والطفل معا، وسنتحدث عن حساب فترة الحمل من خلال مقالنا عبر موقع ثقفني الإخباري، تابعوا معنا التفاصيل.

اشهر الحمل بالاسابيع

ترغب الكثير من الأمهات في التعرف على اشهر الحمل بالاسابيع من أجل حساب فترة الحمل. وتنقسم مراحل الحمل إلى ثلاثة، فإذا كانت المرأة في الأسبوع الأول إلى الرابع من الحمل فهي حامل في الشهر الأول. وإذا كانت في الأسبوع الخامس إلى الثامن من الحمل فهذا يعني أنها في الشهر الثاني. وإن بلغت الأسبوع التاسع إلى الأسبوع الثالث عشر فهي في الشهر الثالث، وبهذا تكون قد أتمت المرحلة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، فالمرحلة الثانية من الحمل تبدأ من الشهر الرابع الذي يكون في الأسبوع الرابع عشر إلى السابع عشر. أما في الأسبوع الثامن عشر إلى غاية الأسبوع الواحد والعشرين فهذا يعني أن المرأة في الشهر الثاني الخامس. وفي الأسبوع  الثاني والعشرين إلى السادس والعشرين الشهر السادس، وفي الأسبوع السابع والعشرين إلى الثلاثين تكون المرأة قد بلغت السابع، أما الشهر الثامن من 31إلى 35، والتاسع والأخير من 36 إلى 40.

طريقة حساب الحمل وموعد الولادة

تجدر الإشارة إلى أنه يفضل حساب الحمل بالأسابيع، لأن الأشهر تختلف، فمنها ما يحتوي على 4 أسابيع ومنها خمسة. وكذلك بواسطة الأسابيع يستطيع الطبيب تحديد مقدار نمو الجنين بشكل صحيح، كما أنّ أغلب النساء ينجبن في الأسبوع 40. ويتم حساب موعد الولادة بزيادة أسبوع وتسع أشهر على أول يوم في آخر دورة للمرأة. وبالتالي: تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية + أسبوع + 9 أشهر = موعد الولادة المرتقب.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية المقال الذي خصصناه لموضوع اشهر الحمل بالاسابيع الذي تبحث عنه النساء الراغبات في حساب موعد الولادة. وكذلك من أجل التعرف على جدول حساب الحمل بالأسابيع والأشهر، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم في مقالنا هذا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *