ماذا يفعل الترمس في جسدك قبل تناول الترمس عليك معرفة المعلومات الآتية عنه

ماذا يفعل الترمس في جسدك قبل تناول الترمس عليك معرفة المعلومات الآتية عنه

الترمس وفوائده الكثيرة جعلته في مقدمة البقوليات، نتناوله في الشرق الأوسط للتسالي وفي بداية الربيع، وله طرق شهيه كثيرة، حتى أنه يباع على الشواطئ وفي أماكن التنزه المختلفة،يعتبر الترمس في حالته الأولية مر جدا حيث يحتوي مادة شديدة المرارة ،وبها درجة من السمية يجب التخلص منها أولا لتناول الترمس.

ما لا تعرفه عن الترمس

للتخلص من الطعم المر بالترمس ،يجب علينا نقع الترمس في الماء والملح من يوم إلي خمسة أيام، للحصول على طعم لطيف يسهل تناوله والاستمتاع به، ومن الممكن استخدام الترمس الجاف بحالته الأولية في خلطات تنظيف البشرة، حيث يساعد علي إزالة الجلد الميت وتنظيف الجلد العميق مع بعض المكونات كعسل النحل.

فوائد الترمس

  1. يعتبر الترمس غني جدا بالقيمة الغذائية والمعادن وأيضا الألياف ،والقليل من الزيوت المفيدة و الفيتامينات الأساسية والمعادن التي تحتاجها أجسادنا ، مثل فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين C, وهي فيتامينات مهمة للعمليات الحيوية في الجسم وتعزيز مناعة الجسم كله.
  2. تقوية وتعزيز مناعة الجسم ،حيث يعتبر الترمس مصدر لعنصر الماغنسيوم و الزنك وهم من أهم المعادن الخاصة لتقوية مناعة الجسم.
  3. يعتبر الترمس مصدر مهم للسيلينيوم المضاد للأكسدة ،حيث انه يعمل على تقييد الجذور الحرة، و الحفاظ على خلايا الجسم من التلف ، وهذا يعمل أيضا علي تجديد الخلايا ونضارتها.
  4. من أهم المعادن التي يحتوي عليها الترمس هو الكالسيوم والفسفور والماغنيسيوم والمنجنيز ،وهي معادن تعمل على تعزيز صحة العظام ونمو الغضاريف، والحفاظ على كثافة العظام وقوتها أيضا.
  5. يساعد تناول الترمس على التخفيف جدا من أعراض القولون العصبي، والتهدئة من أعراض تهيج القولون العصبي.
  6. يعمل الترمس على إضرار البول وتنظيف الجسم والتخلص من الأملاح الزائدة ، و الجدير بالذكر أنه يحفز من جودة عملية الهضم، وذلك لمحتواه العالي بالمعادن والألياف الغذائية،كما بالطبع يعمل على الوقاية من الإمساك وتسهل الإخراج.
  7. يحتوي الترمس على القليل جدا من السعرات الحرارية، ومحتوي عالي من الألياف مما يجعله من أحسن الوجبات الخفيفة في التخسيس،ومعالج لثبات الوزن  حيث انه يكسب الإحساس بالشبع، ويعمل على امتلاء المعدة وتقليل كمية الطعام المتناولة بعده.
  8. يعد الترمس وجبة رائعة للمرأة الحامل وذلك لاحتوائه على الفوليك أسيد والفوليت المهم لعمليات الأيض وتكوين الخلايا والأنزيمات الللازمة لنمو الجديد وتكون خلاياه.
  9.  يحتوي علي عنصر الزنك الذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي يضمن الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.
  10.  يحتوي علي نسبة عالية من البروتين.
  11.  يحتوي علي عنصر المغنيسيوم وهو من المعادن الهامة لإنتاج الطاقة في الجسم.
  12.  يساعد الترمس على شد البشرة للحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة حيث إنه يحمي من ظهور علامات الكبر المبكرة ويساهم في تجديد خلايا البشرة وعلاج التجاعيد الموجودة بالفعل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *