بملعقة حنة تخلصي من شيب الشعر المبكر بلا رجعة استعيدي شبابك في عشر دقايق وانسي الشيب

بملعقة حنة تخلصي من شيب الشعر المبكر بلا رجعة استعيدي شبابك في عشر دقايق وانسي الشيب

خلطة الحنة لعلاج الشيب، تعتبر الحنة من أشهر وأفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في الكثير من مستحضرات التجميل وتعمل أيضاً الحناء كعلاج للجروح كما تدخل الحناء في صبغ الجلود وتستخدم الحناء في العديد من الاستخدامات ويستخدمها العديد من السيدات في التخلص الشيب حيث أنها تقضي على الشعر الأبيض، وذلك عن طريق عمل خليط طبيعي مع الحناء ونجد أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن وصفات طبيعية من مسحوق الحناء للتخلص من شيب الشعر، لذلك سوف نذكر من خلال هذه السطور القليلة القادمة على طريقة تحضير خليط الحناء لصبغ الشعر الأبيض بسهولة ويسر.

طريقة تحضير معجون الحناء لصبغ الشعر

  • لعمل خليط الحناء يجب إحضار إناء زجاجي ويمكن إناء مصنوع من الخشب ويجب استخدام ملعقة خشبية.
    والتحضير الحناء نقوم بإحضار كوبين من الشاي الأسود المنقوع ومقدار ملعقتين من خل التفاح ومقدار ملعقتين من القرفة المطحونة.
  • وكذلك نحضر نصف كوب من الزيت مع استخدام قبعة بلاستيكية للشعر استخدام قفازات البلاستيك وكذلك نحضر منشفة قطنية ومشط شعر ذات أسنان رفيعة لتقسيم الشعر.

    طريقة تحضير خلطة الحناء والشاي

  • نقوم بإحضار وعاء ونقوم بوضع به خليط الحناء ونضيف إليه مقدار خل التفاح والقرفة ثم ننزل بمقدار الشاي الأسود ولكن بالتدريج.
  • ثم نقوم بتقليب المكونات جيداً حتي تتجانس ثم يغطى الإناء جيداً بغطاء من البلاستيك ويترك الخليط لمدة ١٢ ساعة على الأقل.
  • ثم نقوم بإضافة ثلاث ملاعق من الخل الأبيض علي المزيج السابق حتى يصبح لون الحناء لون محمر ثم نوزع الخليط علي الشعر بعد تقسيمه إلى أجزاء مع مراعاة وضع المنشفة علي الكتفين ولبس القفازات.
  • كما نقوم بوضع مقدار الزيت على الرأس والأذن لحمايتهم من الإصبع ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من الحناء على الشعر ثم نضع القبعة البلاستيكية علي فروة الرأس لمدة ربع ساعة تقريبا.
  • ثم نغسل الشعر جيداً بالماء حتي تتخلصين من بقايا الحناء ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد ثم نقوم بتجفيف الشعر جيداً.

     فوائد عشبه الإنديقو ( النيلة) للشعر

  • عند إضافة عشبه الإنديقو إلى مسحوق الحنة تحصلي على لون شعر بني غامق ويتميز بالصحة والنضارة ويصبح شعر ذات مظهر جذاب.
  • كما تعالج عشبه الإنديقو شيب الشعر فعند وضعها تمنع ظهور الشعر الأبيض ويمكن استخدامها باستمرار لأنها عشبه طبيعية وليس لها أي أضرار على صحة الشعر.
  • كما تساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته كما تساعد في علاج قشرة الرأس وتعطي الشعر جمالاً ونعومة.

خلطة الحناء لعلاج الشيب

تعتبر الحناء من أفضل وأهم الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في الكثير من مستحضرات التجميل كعلاج لصبغ الجلود وعلاج للجروح أيضاً وغيرها الكثير من الاستخدامات التي لا عدد لها، وأيضاً تقوم الكثير من النساء باستخدام الحناء كعلاج للشيب لتغير لون الشعر من الأبيض إلى اللون الأسود وتدخل في الكثير من الخلطات أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *