طريقة تحضير مناقيش الزعتر والجبن في المنزل بطعم غاية في الروعة

طريقة تحضير مناقيش الزعتر والجبن في المنزل بطعم غاية في الروعة، نقدم لكم اليوم طريقة سهلة لعمل المناقيش بمكونات بسيطة وحشوة لذيذة تتميز بطعم شهي جداً. ومن منا لا يحب المناقيش التي تعد الوجبة الصحية الأفضل بين الوجبات الرئيسية، بحيث يمكنك تناولها أو تقديمها لأفراد عائلتك بدلاً من السناكس أو بارات الشوكولاتة. وصفتنا اليوم مميزة بعجينة قطنية هشة ويمكنك إستخدامها في كثير من المعجنات الأخرى.

طريقة تحضير مناقيش الزعتر والجبن

المقادير المطلوبة لصنع المناقيش بحشوة الزعتر والجبنة هي كالتالي:

  • كوب ونصف ماء دافئ + نصف كوب زيت نباتي.
  • ملعقة كبيرة ونصف سكر.
  • ملعقة ممسوحة ونصف خميرة + 4 ملاعق كبيرة حليب مجفف.
  • 4 أكواب ونصف دقيق.
  • ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • نصف كوب زعتر محلي الصنع.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • جبن موتزريلا + جبن قشقوان

في وعاء العجان نضف الماء الدافئ والزيت النباتي مع إضافة السكر والخميرة كما نضف الحليب المجفف، ويمكنك استبدال الماء الدافئ والحليب المجفف بحليب سائل دافئ ثم نضف كوب دقيق ونخلط جيداً بإستخدام المضرب اليدوي، حتى تتجانس المكونات مع بعضها وبعد ذلك نغطي الوعاء ونترك الخليط لمدة ربع ساعة تقريباً أو أكثر حتى تتفاعل الخميرة، بعد ذلك نضف المقدار المتبقي من الدقيق مع إضافة الملح والبيكنج بودر، ثم يتم العجن بإستخدام مضرب العجن على سرعة قليلة حتى تندمج المكونات وبعدها يتم العجن على سرعة عالية، حتى نحصل على عجينة لينة متماسكة ثم نجمع العجينة ونضعها في وعاء مدهون زيت نباتي، ثم نغطيها ونتركها لمدة ساعة ونصف أو أكثر حتى يتضاعف حجمها.

مناقيش منزلية بطريقة سهلة

نبدأ تحضير الحشوة بإضافة زيت الزيتون إلى الزعتر ثم نخلطهما بشكل جيد ونحضر أنواع الجبن المفضلة لكم، بعد أن تختمر العجينة نعجنها قليلاً حتى نخرج الهواء منها ثم نشكلها على شكل كرة ونضعها بعد ذلك على سطح مرشوش بدقيق، ثم نتركها 5 دقائق وبعد ذلك نقسمها إلى 16 – 14 قطعة ونأخذ كل قطعة ونكورها ثم نتركها في وعاء مرشوش بدقيق، ثم نغطيهم ونتركهم لمدة ربع ساعة على الأقل.

بعدها نأخذ كل كرة ونفردها بسُمك رفيع، ثم نضع مقدار من الجبن على دائرة عجين في المنتصف بعيداً عن الأطراف ثم نضع دائرة عجين عليها ونغلق الأطراف بشكل مضغوط، ثم نثقب سطح العجين بشوكة وبعد ذلك نضعها في صينية على ورقة زبدة.هذه الخطوات تكرر على كل مقدار العجين وبعد ذلك نضع مقدار من خليط الزعتر وزيت الزيتون على سطح المناقيش ونوزعه، ثم ندخل الصينية في فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 200 مئوية رف أوسط، حتى تاخذ لون ذهبي من أسفل وبعد خروج المناقيش من الفرن نغطيها بقطعة قماش لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *