أحصلي على شعر ناعم زي الحرير بشامبو طبيعي لفرد الشعر الخشن بأقوي كيراتين منزلي

أحصلي على شعر ناعم زي الحرير بشامبو طبيعي لفرد الشعر الخشن بأقوي كيراتين منزلي

الشعر الناعم من مميزات المرأة أو الفتاة الجميلة والجذابة حيث أنه من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تتحلى بها ويكون زينة لها فيجعلها ملفتة لأنظار الآخرين وأيضا يزيد من جمالها، لذلك ترغب كل فتاة أن تحصل على الشعر الناعم وخاصة الفتاة التي تعاني من الشعر المجعد أو الشعر لأن هذا الشعر قد يتسبب بشكل سلبي على نفسية المرأة ويجعلها تشعر بالخجل وعدم الثقة في نفسها، وتشعر أيضا بالإكتئاب والحرج لكن الشعر الناعم يكون مصدر أو سبب لسعادتها.

فكل فتاة تتمتع بشعر خشن قد تبحث بطريقة جيدة عن أفضل الإستخدامات التي يكون لها القدرة على تنعيمه فمن ضمن هذه الإستخدامات هي أنواع معينة من الشامبو تساعد على التنعيم، وأنواع من الكريمات أو يستخدمون بعض الأدوات الكهربائية مثل السشوار وغيره لفرد الشعر في عدة دقائق ولكن تأثيره لا يدوم أكثر من يوم واحد، وغير ذلك أنه لا يكون صحي على فهو يتلفه ويدهوره تماما فتفضل أغلبية الفتيات إستخدام الشامبو فيقومون بشراؤه جاهز من الأسواق.

حيث يوجد له أنواع كثيرة ومختلفة وله ماركات عديدة ولكن عند إستخدامه ممكن أن تحدث أضرار للشعر بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة التي يكون لها دور سلبي عليه، فتترك آثار سلبية غير مرغوب فيها بسبب هذا الشئ ومنع حدوثه مرة أخرى تقوم كل إمرأة بعمل الشامبو في البيت بطريقة طبيعية وفي نفس الوقت تكون صحية، فهذا قد يساعد بشكل كبير في الحصول على شعر ناعم كالحرير ومن الممكن أن يعالج أي مشكلة تتعلق به.

توجد طريقه طبيعيه تساعد الشعر على تقوية وتغذية البصيلات وتعطية نعومة وتجعله رطب وناعم جدا بمكونات طبيعية بسيطة وآمنه، فمن الممكن صنع شامبو طبيعي للشعر، أولا نحضر 1 كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقه كبيره من الحمص المطحون وملعقة كبيرة من اللبن البودرة، تخلط المكونات جيداً، يساعد هذا الشامبو فى تنعيم الشعر الخشن وتسهل من تسريحه وتبقيه لامع وصحي كما أن تقلل من ظهور القشرة وتمنع التساقط وتعطية الكثافة .

مكونات شامبو طبيعي لشعر حرير

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الجلسرين.
  • ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت شجرة الشاي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من كريم مرطب.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة عمل شامبو طبيعي لشعر حرير

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الجلسرين وملعقتان كبيرتان من المايونيز ونضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من كريم مرطب وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ثم نضيف إليهم ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الشاي وقومي بخلط جميع المكونات مع بعضها للحصول على قوام متجانس وناعم ونحضر علبة أو زجاجة نظيفة ونضع بها هذا الشامبو.
  • ويتم تغطيته وعند إستخدامه نضع كمية مناسبة منه على الشعر وقومي بغسله بإستخدام الماء الفاتر ومن الأفضل أن يتم إستخدامه مرتين في الإسبوع على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *