كيراتين منزلي غير مكلف لفرد وتنعيم الشعر ومعالجة الهيشان والجفاف لشعر حرير وانسيابي

كيراتين منزلي غير مكلف لفرد وتنعيم الشعر ومعالجة الهيشان والجفاف لشعر حرير وانسيابي

العديد من الفتيات والسيدات يبحثون عن وصفات أو خلطات طبيعية لمعالجة الشعر الهايش أو المتقصف فهذه المشاكل قد تنتج من جفاف الشعر حيث أن الجفاف من أصعب المشاكل التي تواجه الشعر، فهي عادة توجد بسبب الكثير من العوامل التي ممكن أن تتعرض له فمن المعروف أن الهيشان قد يعطي للشعر مظهر غير مرغوب فيه فيصبح خشن ويصعب تمشيطه، وقد يؤدي هذا الهيشان إلى تقصف أطراف الشعر ففي هذه الحالة تلجأ معظم الفتيات إلى إستخدام السشوار ومكواة الشعر فهذه الأدوات تساعد على تنعيم وفرد الشعر.

ولكن أنهما من أكثر الأشياء التي تؤثر تأثير سلبي على صحة الشعر فتجعله أكثر هيشان وبجانب هذا فهما يعملان على جفاف الشعر وتقصفه، وكذلك يساعدان على تساقط الشعر لذلك ينصح دائما بعدم إستخدامهم نهائيا لأنهما من أخطر الإستخدامات وبسبب هذا يبحث الكل عن العلاج المناسب لعلاج هيشان الشعر، فيقومون بإستخدام أنواع معينة من مستحضرات التجميل مثل الكريمات ولكن كل أنواع هذه الكريمات مضرة جدا بالشعر.

نظرا لإحتوائها على مواد كيميائية ضارة تتسبب في حدوث أو ظهور مشكلات عديدة به، فقد يصعب فيما بعد علاجها فمن الأفضل أن نستخدم وصفة من الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة بشكل نهائي والقضاء عليها، ومن أمثلة هذه الوصفات هي وصفة الموز حيث أن الموز له القدرة على فرد الشعر وعلاجه من الهيشان تماما وذلك من خلال خلطه مع عدد من المكونات الطبيعية.

مكونات وصفة الموز لعلاج الشعر الهايش

يستخدم الموز المهروس مع العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، كوصفه طبيعية بسيطة تعمل على تنعيم الشعر الهايش وتجعلة رطب وقوى، كما أنها تعطى لمعان للشعر وتسرع من نموه وتمنع التساقط وتجعله كثيف، وتمنع التقصف، وتسهل من تسريحه وتبقيه ناعم ومفرود دائما .تستخدم هذه الوصفة يوم بعد يوم للحصول على أفضل النتائج المطلوبة فى علاج الشعر الهايش .

  • ثمرة واحدة من الموز.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من اللوز.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبادي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.

طريقة عمل وصفة الموز لعلاج الشعر الهايش

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به كمية مناسبة من الماء الدافئ ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من اللوز ولابد من تقشيره أولا ونتركه في الماء لعدة ساعات حتى يتم نقعه جيدا ويكون طري قليلا.
  • وبعد ذلك قومي بهرس اللوز من خلال إستخدام الخلاط الكهربائي أو المدقة حيث نضع اللوز المنقوع في الخلاط ويتم تشغيله حتي نحصل على خليط ناعم ويكون مطحون جدا.
  • ثم نقوم بوضع اللوز المطحون في طبق مناسب ونضيف إليه ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبادي وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون ويتم تقليبهم مع بعض بشكل جيد للحصول على قوام متجانس وناعم.
  • ويتم تقسيم الشعر إلى قسمين ونضع هذه الوصفة على ونقوم بتوزيعها جيدا على الشعر ثم قومي بتغطية الشعر بإستخدام بونية ونضع عليها فوطة مبللة بالماء الدافئ ونتركه بهذه الطريقة لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يتم غسله بإستخدام الماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *