التخطي إلى المحتوى

الهيئة العامة للزكاة، تفاصيل إصدار اول شهادة إنتقائية، قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، بإصدار أول شهادة لتسجيل الضريبة الانتقائية الخاصة بشركة عبد اللطيف سعود الشهيرة والتي تعمل في مجال التجارة والمقاولات.

تفاصيل تسجيل المكلفين علي موقع الهيئة العامة للزكاة

قال نائب مدير مشروع الضرائب سليمان الضجيان، أن عملية تسجيل المكلفين يحتاج إلى تواجد حساب في نظام إيراد خاص بالمكلف، وعن طريق ذلك يتمكن المكلف من الدخول للنظام بكتابة الرقم السري والتسجيل من الموقع بالضغط على أيقونة الضريبة الانتقائية للمصنعين والموردين.

تفاصيل الضريبة الإنتقائية

وقام بالإشارة إلى أن عملية التسجيل للمكلفين مستمرة في أي وقت لكل المؤسسات والشركات التي تقوم بالاستيراد أو التصنيع، ولكن إذا تأخر المكلف في التسجيل بعد إقرار الضريبة سوف يتم معاقبته طبقا للعقوبات التي نص عليها النظام. وقال مضيفا أن شهادة التسجيل للضريبة الانتقائية تعد حدث تاريخي جديد في تاريخ المؤسسات والشركات بالمملكة، لأنها تعتبر أول شهادة ضريبة يتم إصدارها لشركة سعودية، موضحا أنه حتى يتم تهيئة الظروف كي يتم استكمال بقية المتطلبات الخاصة بالتطبيق أتاحت الهيئة التسجيل في الموقع من يوم الأحد الماضي بشكل رسمي.

موعد تطبيق الضريبة الإنتقائية

تحديث 26 مايو 2017 : أعلنت الهيئة العامة للزكاة أمس أنه تم تحديد الموعد المقرر لتطبيق الضريبة الإنتقائية خلال خمسة عشر يوم من تاريخ الإقرار بها ،.وسيتم فتح التسجيل للراغبين من المؤسسات والشركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.