تطبيق بنود لائحة الإغاثة الفورية داخل المملكة ابتداء من منتصف رمضان القادم

تطبيق بنود لائحة الإغاثة الفورية داخل المملكة ابتداء من منتصف رمضان القادم

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد ،ونائب رئيس مجلس الوزراء ،ووزير الداخلية،ورئيس مجلس الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية ، قرار بتطبيق بنود لائحة الإغاثة والتي ستبداء في تطبيقها  المديرية العامة العامة للدفاع المدني في منتصف رمضان القادم.

وجاء في اللائحة أنها تشمل المتضررين من الكوارث كالحرائق ،والسيول، والهدم ،والعواصف ،والزلازل ،أو أي حادثة مماثلة تهدد حياة الأفراد ،أو تضر بالممتلكات العامة ،أو الخاصة.

وتقدم الإغاثة بتوجيه من أمير المنطقة ،أو المحافظ ،أو بتوصية من الدفاع المدني.

إيواء المتضررين وتعويضهم

أكدت اللائحة انه في حالة أخلاء المواطنين منازلهم لفترة زمنية مؤقتة، يصرف لهم مبلغ 300 ريال يوميا كبديل إيواء ، وذلك للأسر المكونة من فردين،وما زاد عن ذلك فأنه يصرف 50ريال يوميا لمدة خمسة أيام لكل فرد، أو أسكان المتضررين في الشقق المفروشة ،أوالفنادق ،و الاستراحات ،ومراكز إيواء مؤقتة ،وثابتة ،و المدارس، أو صرف خيمة،و 2 بساط للعائلات التي لا تزيد عن 4 أشخاص مع المستلزمات ،وفى حالة الزيادة تصرف لهم خيمة جديدة.

أما في حالة أخلاء السكان من منازلهم لفترة طويلة ، يتم صرف 60 ألف ريال على دفعتين لكل أسرة لا تزيد عن 10 أشخاص ، وأن زاد عن ذلك يتم صرف مبلغ سنوي 70 ألف ريال علي دفعتين .

وفيما يتعلق بمصاريف الإعاشة ،فأنه يصرف لكل فرد 50 ريال لمدة 5 أيام ، أو تقديم سلة غذائية ،و وجبات مطهية من الغذاء الشائع في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *