تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 أرتفاع البنزين في السعودية وقرار أرامكو

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 أرتفاع البنزين في السعودية وقرار أرامكو

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 وهل هناك قرار صادر من شركة أرامكو البنزين . تقرر به رفع أسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير 2022 بالسعودية وذلك فيما يخص فئات البنزين المختلفة 95 وفئة 91 . كما أن تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 التي تقررت مع أسعار الكيروسين وباقي أنواع منتجات البترول المختلفة . التي صدرت في تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة شهر فبراير 2022. وفقاً لما يشهده العالم من تحركات أسعار المحروقات صعوداً وهبوطاً منذ ظهور جائحة الفيروس وتأثيراته . علي أقتصاديات العديد من الدول المختلفة . كما أن سعر برميل البترول بالسعر العالمي والتي شهد صعوداً منذ يوم 4 فبراير الحالي . هل ذلك عاد بصعود أسعار البنزين في السعودية شهر فبراير 2022 وباقي أنواع المحروقات . ذلك ما سنتعرف علي تفاصيله داخل المقال اليوم .

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022
أرتفاع أسعار البنزين في السعودية

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 وتأثيرات صعود أسعار برميل البترول

جاءت أسعار برميل البترول علي مستوي العالم يوم الجمعة الماضي 4 من شهر فبراير الجاري . والتي تأثرت بالصعود الملحوظ حيث وصل سعر برميل البترول في نهاية الأسبوع الماضي . وتخطت العقود الآجلة والتي تنظمها منظمة أوبك وتحدد سعر برنت 91 بقيمة 91 دولار . كما أن ذلك الصعود لأول مرة يحدث منذ أزمة الفيروس مما يترتب علي ذلك تحديد . أسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير 2022 بالسعودية كذلك بجانب قيمة النفط الخام أيضاً وصل لنفس قيمة خام برنت . ذلك بسبب زيادة الطلب علي البنزين عالمياً وترتبط تسعيرة البنزين الجديدة في السعودية لشهر فبراير . بتلك القرارات الصادرة من منظمة أوبك ويكون القرار النهائي لشركة أوبك العملاقة في أنتاج البترول في . ويصدر تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة شهر فبراير وباقي أنواع المحروقات .

تأثر تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022

بجانب ما عرضناه من معلومات خاصة بأسعار النفط وتحركاتها أتت أيضاً قيمة العقود الآجلة للبترول . والتي يتم تسليمها في شهر أبريل القادم بتحركها بنسبة 0.82 نقطة وذلك ما تسبب في وصول سعر برميل البترول . لحاجز 91 دولار كما أن سعر الافتتاح المتداول في سعر البنزين كان عند 90.97 دولار أمريكي . كذلك ربما من المتوقع أن يكون ذلك له تأثير علي أسعار البنزين في السعودية شهر فبراير 2022 . حيث شهدت أيضاً أسعار البنزين في الولايات المتحدة محققة ربحاً لم تشهده منذ عام 2014 . جاءت زيادة سعر البنزين في أمريكا بعد صدور قرار بزيادة الإنتاج في النفط والبترول ومنتجات البنزين وباقي المحروقات . بنسبة 400 ألف برميل يومياً . ذلك ربما يساهم في زيادة سعر البنزين شهر فبراير 2022 .

أسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير 2022 بالسعودية

فيما يخص قرار أرتفاع أسعار البنزين في السعودية شهر فبراير 2022 مع تداعيات المعلومات الواردة في أرتفاع . سعر البرميل عالمياً لم يؤثر ذلك علي المملكة العربية السعودية بأن تقوم شركة أرامكو بإصدار قرار برفع سعر البنزين . وتظل أسعار البنزين المعلنة منذ شهور ماضية بقرار ملكي بتثبيت سعر البنزين داخل المملكة مع باقي منتجات المحروقات . وليس هناك أي قرار رسمي يخص رفع تسعيرة البنزين في السعودية .

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022
أسعار البنزين في السعودية شهر فبراير 2022

ما هو تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة شهر فبراير

يظل تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة شهر فبراير متماشياً مع نفس الأسعار المثبتة في سعر البنزين كما يلي :-

  1. سعر البنزين شهر فبراير 2022 لفئة 95 بقيمة 2.33 ريال سعودي .
  2. كما أن تسعيرة بنزين 91 كما هي 2.18 ريال سعودي .
  3. كذلك تظل تسعيرة البنزين كما هي دون أي أرتفاع أسعار البنزين في السعودية .
  4. ظل سعر لتر الديزل كما هو داخل السعودية بسعر 0.63 هلله سعودي .
  5. كما أن سعر لتر الكيروسين ظل كما هو أيضاً بقيمة 0.70 هلله سعودي .
  6. أيضاً سعر لتر الغاز المسال داخل السعودية كما هو بسعر 0.75 هلله سعودي .
  7. ولن تتأثر أسعار البنزين في السعودية شهر فبراير 2022 برغم التحركات العالمية في سعر البنزين والبترول والمحروقات .

تسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022 و تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة شهر فبراير . لن يصدر من الشركة أي قرار خص برفع سعر البنزين والمحروقات داخل السعودية برغم تحركات أسعار البنزين والبترول عالمياً .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *