ضغط الدم المرتفع “القاتل الصامت” يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مخاطره 4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع “القاتل الصامت” يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مخاطره 4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

الملايين من الناس حول العالم معرضون لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والذي يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك يصفه الخبراء بأنه “قاتل صامت”، يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يتجاوز ضغط الدم الانقباضي 130 ملم زئبق أو عندما يتجاوز ضغط الدم الانبساطي 80 ملم زئبق،ارتفاع ضغط الدم عند الإصابة يوصي خبراء الصحة بـ 4 أعشاب.

علاج ضغط الدم المرتفع

  • الريحان: عشب شائع في الطب البديل لأنه غني بالعديد من المركبات القوية، يحتوي الريحان على نسبة كبيرة من مركب الأوجينول المرتبط بالبحوث الطبية، له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض ضغط الدم. تشير الدراسات إلى أن الريحان يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.
  • البقدونس: عشب مشهور في المأكولات الأمريكية والأوروبية والعربية وله خصائص غذائية ممتازة فهو يحتوي على مركبات مثل فيتامين ج والكاروتينات الغذائية التي تخفض ضغط الدم، أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة الكاروتينية تقلل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والكوليسترول.
  • الكرفس: بالإضافة إلى الألياف فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكلسيوم.
  • الزنجبيل: يضاف عشب إلى الحلويات والمشروبات وكذلك العديد من الأطباق أو حتى المغلي بالماء فهو يحسن الدورة الدموية في الجسم ويفيد العضلات حول الشرايين وقد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • بذر الكتان: يحتوي على حمض ألفا لينولينيك وهو من الأحماض الدهنية ذات الفوائد الصحية التي تحمي من أمراض القلب ومرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل، أظهرت العديد من الدراسات أن بذور الكتان تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
  • الريحان: عشب يضاف إلى السلطات والمعكرونة والأطباق الأخرى للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على الأوجينول الذي يريح الأوعية الدموية لتقليل التوتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *