وصفة يخفيها عنك الطبيب لعلاج الزهايمر وزيادة التركيز وحل مشكلة النسيان بدون أدوية

وصفة يخفيها عنك الطبيب لعلاج الزهايمر وزيادة التركيز وحل مشكلة النسيان بدون أدوية

تبحث عن مشروب طبيعي وصحي لعلاج الزهايمر وضعف التركيز، نقدم لك عزيزي القارئ أفضل المشروبات الطبيعية لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز لوقت الطويل، كما أن هذه المشروبات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والمخ، ويكون السبب في كثير من الأحيان في سرعة النسيان وضعف التركيز هو نقص في فيتامين دال، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين دال، إليك مشروبات سحرية لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

مشروبات سحرية لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة

هذه المشروبات متوفرة في مطبخك ولن تحتاج لشرائها، وهي: –

  • مشروب القرفة:
    يساعد هذا المشروب على مد الجسم بالطاقة والنشاط، وزيادة التركيز ومحاربة مرض الزهايمر، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة.
    فقط نقوم بغلي كوب من الماء وإضافته إلى اثنين عود من القرفة مع ملعقة من العسل الأبيض ويترك دقيقتين ثم يشرب.
  • مشروب الميرمية:
    يعتبر هذا المشروب سحري في زيادة التركيز وعلاج سرعة النسيان.
    نقوم بمزج ملعقة كبيرة من الميرمية في كوب ماء مغلي ويترك حتى يبرد ثم يشرب كل ليلة مساءً.
  • مشروب الزنجبيل:
    يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد على زيادة التركيز، خاصةً عند خلطه مع لبان الدكر ومع حبة البركة.
    يضاف ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من لبان الدكر وحبة البركة وملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب ماء مغلي ويقلب جيدًا ويشرب يوميًا ويفضل على الريق.

مشروبات تقوية الذاكرة

  • مشروب لبان الدكر:
    من أفضل المشروبات التي تساعد على التركيز.
    نقوم بنقع ملعقة كبيرة من لبان الدكر في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يشرب، ويفضل شربه يوميًا على الريق.
  • مشروب القهوة:
    مشروب لا غنى عنها في الصباح، يمد الجسم بالنشاط ويساعد على زيادة التركيز وتنشيط حركة المخ، كوبين من القهوة يوميًا يزيد من تركيزك وقوة نشاطك اليومية مع الحرص من عدم الإكثار من الكافيين.

كنا نعتقد أن البسطاء يعتقدون أن الأعشاب والفواكه والخضروات هي فيتامينات وأدوية طبيعية يمكن أن تعالج أمراضهم البسيطة والمزمنة بأمان وبدون آثار جانبية ، بينما آمن العلماء والأطباء بالأدوية الكيماوية لاعتقادهم أنها أكثر آثارًا جانبية و الآثار الصحية على المستخدم ، لكنها أكثر فعالية وتتعافى بشكل أسرع مما هي عليه فلذا يجب عليك استشارة الطبيب.

وفقا لما ورد في تقرير موقع webmd فإن علاج ضعف الذاكرة والنسيان يعتمد على السبب ويكون كالتالى:

  1. قد يكون السبب تعاطي أنواع معينة من الأدوية التي تؤثر سلبا على الذاكرة فيكون العلاج باستبداله ببديل مناسب يخلو من هذا العرض.
  2. المكملات الغذائية يمكن أن تكون مفيدة في علاج ضعف الذاكرة الناجمة عن نقص التغذية.
  3. معالجة الاكتئاب لتحسين وظائف التذكر والذاكرة.

أسباب النسيان وعدم التركيز

يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات والإفراط في استهلاك الكحول إلى إتلاف أنسجة المخ والنسيان المفاجئ وفقدان الذاكرة المؤقت التعرض للسكتة الدماغية ونقص الأكسجين بعض الأمراض التي تصيب الدماغ ومنها الأورام والعدوى الفيروسية التعرض للعلاج الكيميائي والإشعاعي الذي يؤثر على المخ والذاكرة يمكن أن يؤدي تناول الكثير من المهدئات إلى نسيان الشخص فجأة.

تقوية المناعة

في حين أن إضافة أي طعام أو شراب إلى النظام الغذائي لن يؤثر على جهاز المناعة ، يُعتقد أن الشاي الأخضر يساعد في تعزيز المناعة ومحاربة “الأمراض الموسمية”. عندما تتغير الفصول. يحتوي الشاي الأخضر على فيتامينات ب وحمض الفوليك والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكافيين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تعزز جهاز المناعة.

التمرين ضروري أيضًا ، وقد أظهر العلماء منذ فترة طويلة أن نمط الحياة المنتظم دون أي نشاط بدني يمكن أن يضر بجهاز المناعة. يعتبر النشاط البدني دائمًا مثاليًا لتنشيط جهاز المناعة ، وفي نفس الوقت لا يتطلب تمرينًا يوميًا ، إذا لم تمارس الرياضة لفترة طويلة ، فإن تخصيص بضع ساعات من التمارين في الأسبوع يكفي يجب على الأقل الذهاب في نزهة على الأقدام ، أو أخذ المصعد أقل ، وممارسة تمارين بسيطة كل يوم ، فهذا سيساعد جسمك على أن يصبح بصحة جيدة.

يحدث ضعف المناعة عندما يكون جهاز المناعة ضعيفًا أو لا يعمل بشكل صحيح هذه ليست مشكلة شائعة ، ولكن إذا كنت تعاني من حالة طبية مزمنة ، مثل أمراض القلب ، وأمراض الرئة ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، والسرطان ، والذئبة ، وما إلى ذلك ، فغالبًا ما يتعرض جهازك المناعي للخطر يجب عليك استشارة الطبيب بشكل مباشر وعدم أخذ أي علاج إلا بمناقشة الطبيب المختص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *