أسرار نجاح حمص الشام في المقاهي وتحضيره في المنزل

أسرار نجاح حمص الشام في المقاهي وتحضيره في المنزل

يعتبر حمص الشام أحد المشروبات الدافئة الحارة التي تنتشر في المقاهي والكافيهات ويتميز بالحرارة الشديدة ويوجد الكثير من الأفراد الذين يفضلون تناوله باستمرار نظراً للمذاق اللذيذ خاصةً عند احتوائه على نكهة الليمون مما يجعله مشروب مميز عن باقي المشروبات الأخرى ويساهم تناول مشروب حمص الشام في الشتاء على الشعور بالدفء والمزيد من الطاقة، بعيداً عن المشروب إلا أن مكون الحمص يعتبر مفيد للجسم وغني بالبروتين اللازم لصحة الجسم وعادةً ما يتم تناول الحمص بأشكال متعددة سواء في الحلويات أو المشروبات وغيرهم من الوجبات التي يتم إضافة الحمص إليها لإعطاء الفيتامينات والفوائد اللازمة كما أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون مما يجعل الأفراد يقبلون عليه بكميات كبيرة وتعتبر طريقة التحضير سهلة لا تلزم شرائه جاهزاً من الخارج لذلك يمكنك متابعة الخطوات عبر هذا المقال وتحضيره في المنزل.

طريقة تحضير حمص الشام

مكونات التحضير:

  • كأسين من الحمص.
  • ملعقة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من الشطة.
  • ثمرتين من الطماطم مقطعة إلى مربعات.
  • كأس من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقة صغيرة من توابل الكمون.
  • ملعقتين كبيرتين من صوص الطماطم.

طريقة التحضير والتجهيز:

  1. يتم تحضير وعاء كبير ووضع فيه كمية مناسبة من الماء ثم نسكب فيه الحمص حتى يتم نقعه لمدة 12 ساعه.
  2. بعد مرور الوقت نقوم بإحضار وعاء آخر به ماء وتصفية الحمص من ماء النقع ووضعه في الوعاء الجديد على نار هادئة حتى الغليان بحيث يكون نضج ويرتفع حجمه.
  3. بعد أن يصبح الحمص ناضجاً نقوم بتصفية الماء ونتركه جانباً بحيث يصبح بارداً.
  4. تحضير كمية مناسبة من الماء المغلي ثم إضافة فيه كافة المكونات التي سبق ذكرها من مكعبات الطماطم والبهارات وعصير الليمون ما عدا مكون الحمص.
  5. نضع وعاء المكونات على درجة حرارة هادئة مع الحرص على التقليب المستمر باستخدام الملعقة بهدوء حتى تمتزج المكونات وتغلي.
  6. عند الغليان يتم تذوق مزيج المكونات وإذا كان بحاجه إلى الملح أو أحد البهارات يتم إضافتها والتقليب مرة أخرى، بعد ذلك يوضع مكون الحمص ونتركه دون تقليب حتى تغلى المكونات معاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *