الطريقة الصحيحة لتسريع الحفظ وزيادة التركيز وحل مشكلة النسيان تحميك من الزهايمر

الطريقة الصحيحة لتسريع الحفظ وزيادة التركيز وحل مشكلة النسيان تحميك من الزهايمر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النسيان في الفترة الأخيرة بشكل كبير، فلم تعد تقتصر على الكبار فقط بل أصبح يعاني منها الصغار أيضاً نظراً للكثير من الأسباب المتعددة منها كثرة المشاغل، والجلوس مطولاً أمام أجهزة الحاسب الآلي، والهواتف الذكية، الأمر الذي يجعلهم فاقدي التركيز، لذا يبحثون عن طرق بسيطة تجعلهم يستعيدون ذلك التركيز، ويقاومون مشكلة النسيان، وهو الأمر الذي سنذكره باستفاضة من خلال هذا المقال.

طرق مختلفة لمقاومة النسيان

هناك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتصدي إلى مشكلة النسيان التي باتت واحدة من أكبر المشاكل التي نصادفها في الوقت الحاضر وذلك على النحو التالي:

  • استخدام طريقة القراءة المتكررة والتي تعد واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على حفظ المعلومات، تقتضي تلك الطريقة قيام الشخص بقراءة المعلومات التي يرغب في حفظها أكثر من مرة، ثم يترك ما يقرأ ويحاول استرجاع ما تم حفظه.
  • يجب على الشخص تقييم المعلومات التي يرغب في حفظها على عدة مراحل، حتى يسهل عليه استرجاعها ولا تتدخل المعلومات في بعضها داخل الذاكرة.
  • يجب على الأشخاص كبار السن الحرص على مشاهدة المسلسلات عديدة الحلقات، حتى يكون من السهل عليه ربط الأحداث ببعضها واستذكار شخصيات العمل الدرامي، كما يجب مناقشة من حوله في أحداث المسلسل.

مشروبات تساعد على زيادة الحفظ والفهم

يستطيع الأشخاص اللجوء إلى تناول بعض المشروبات والأطعمة الغذائية التي تعزز من قدرة الشخص على الاستذكار والحفظ من أهم تلك المشروبات ما يلي:

  • الحرص على تناول عصير الرمان بشكل يومي حيث يملك القدرة على تنشيط الدورة الدموية، والتي تعود بالنفع على الجسم.
  • الحرص على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين من خلال تناول مشروب واحد يوميا ً يرفع من قدرة العقل على التركيز والانتباه.
  • تناول كمية كبيرة من المياه يومياً حيث أنها تنشط الصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *