هل جفاف المهبل من علامات الحمل المبكر

هل جفاف المهبل من علامات الحمل، هذا السؤال تطرحه الكثير من النساء اللواتي تبحثن عن اعراض الحمل المبكر، ويعتبر انخفاض مستوى الاستروجين قبل نزول الطمث من أهم العوامل التي تؤدي إلى جفاف المهبل قبل الدورة، ولكنه ينتهي تزامنا مع نزول الدورة الشهرية ويرتفع مستوى هرمون الأستروجين مجددا، ويلاحظ وجود إفرازات مهبلية أيضا، كما يمكن ان يحدث جفاف في المهبل بعد الدورة مباشرة، وينخفض الهرمون مجددا، وقد يرجع جفافه بعد الدورة إلى استعمال السدادات القطنية التي من شأنها أن تقوم بامتصاص الرطوبة، ومن بين الآثار الجانبية هي جفاف المهبل، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن الموضوع وسنحاول أن نجيب عن سؤال هل يعتبر جفاف المهبل عند المرأة علامة على حملها، تابعوا معنا التفاصيل.

هل جفاف المهبل من علامات الحمل

تتساءل العديد من النساء اللاتي يرغبن في الحمل هل جفاف المهبل من علامات الحمل، وتجدر الإشارة إلى أنه في حال تأخرت الدورة الشهرية مع وجود جفاف بالمهبل قد يعتبر دليلا على الحمل، لأنّ الحمل يؤثر بشكل ماشر على هرمونات المرأة، وتنخفض مستويات هرمون الاستروجين في جسدها، مما ينتج عنه جفاف المهبل مع تهيج في المهبل، ولكن مع بداية الحمل ستظهر إفرازات تقضي على الجفاف.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة لمن يتساءلن عن جفاف المهبل وهل هو من اهم اعراض الحمل بأنه هناك أسباب أخرى تؤدي للجفاف. نذكر منها الاضطرابات النفسية كالقلق والتوتر، وأيضا تناول أدوية معينة، وتكيس المبايض. والتدخين عند المرأة، ونقص مستوى الأستروجين، وحدوث التهابات في المهبل، والتقدم في العمر وقلة الممارسات الزوجية مما يؤدي إلى الجفاف.

أعراض الحمل المبكرة

هناك العديد من الأعراض الدالة على وجود الحمل في بدايته. من أهمها حدوث تقلصات في الحوض، وهذا بفعل التصاق البويضة في جدار الرّحم. كذلك تلاحظ المرأة وجود إفرازات مهبلية بيضاءن مع تغير في شكل الثدي والشعور بآلام، ويزداد الشعور بالإعياء بشكل غير طبيعي. وتتأخر الدورة الشهرية، كما تشعر المرأة الحامل بالغثيان الصباحي مع الرغبة في القيء، وتزداد رغبتها بالتبول بشكل مفرط.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي حاولنا أن نجيب فيه عن سؤال يعتبر جفاف المهبل من علامات الحمل. كما انتقلنا بين الأسطر لنذكر لكم أعراض الحمل المبكر بشكل مختصر، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *