حضري كيكة الزبادي الهش والطريه بطريقة مضمونة في البيت

حضري كيكة الزبادي الهش والطريه بطريقة مضمونة في البيت

تعد كيكه الزبادي الصحية من أنواع الكيك المفضل لدي الأطفال، وحيث تقدم كواجبة خفيفة أو كواجبة أساسية للافطار أو العشاء، وكما أنها تنال إعجاب الكثير من الأشخاص لمذاقها المختلفة وطعمها اللذيذ، وذلك لأنها تمتلك كثيرا من الفوائد المتعدده لاحتوائها على الزبادي لان الزبادي يمد الجسم بالطاقة الازمة بالإضافة إلى ذلك يساعد الزبادي على تعزيز صحة  القلب ويحتوي أيضا على المعادن الضرورية لصحة الجسم، وكما تتميز كيكة الزبادي اللذيذة والهش بسهولة تحضيرها في المنزل وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل كيكة الزبادي بطريقة مضمونة سهلة أيضا في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة الزبادي

يعتبر الكيك من أبسط الأشياء التي يتم اللجوء إليها بالنسبة للفتيات وربات المنزل قليلات الخبرة في أمور المطبخ والطهي، في حين الرغبة في تحضير كيكة ساخنة جذابة بمذاق ساخن وشهي خاصة أن تلك الفترة تعتبر فترة من فترات الإلتزام في المنزل وعدم الخروج بسبب الإجازات الخاصة بمنتصف العام وكذلك البرد الشديد مما يجعل الشخص في حاجه إلى مشروبات ومعجنات دافئة من أمثلة الكيك وعند البحث عن أسهل الطرق لتحضير الكيك فإن الكيك تتعدد أنواعه وأصنافه والنكهات المضافة إليه نجد أن كيكة الزبادي هي أكثر الأصناف السهلة التي يمكن اللجوء إليها في جميع الأوقات وتحضيرها فيما يقارب عشر دقائق فقط أيّ لا تحتاج إلى ساعات طويلة للتحضير بالإضافة إلي ميزة توفير المكونات داخل المنزل لذلك نقدم لكم الخطوات بالتفصيل عبر هذا المقال.

المكونات:

  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض.
  • أثنين ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق البيكنج بودر.
  • أثنين علبة من الزبادي.
  • كوب واحد من السكر الأبيض.
  • نصف ‬كوب من الزيت على زبدة.
  • عدد ثلاث حبات من البيض.
  • نصف ‬ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام.

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ثم ضعي في الخلاط ثلاث حبات من البيض مع كوب واحد من السكر ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا ‏ثم بعد ذلك يضاف إليهم ‫كوب من الزيت على زبدة وأثنين علبة من الزبادي ويتم خفق المكونات جيداً.
  2. الخطوة الثانية يتم إحضار طبق كبير ثم نضع فيه أثنين ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر وأثنين كوب من الدقيق الأبيض ونصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام ثم يقلب المزيج جيداً حتى يتم تجانس جميع المكونات مع بعضهم البعض ثم نضع الخليط السابق على الدقيق ويقلب جميع المكونات مع بعضهم البعض جيداً.
  3. الخطوة الثالثة يتم إحضار صينية مناسبة مدهونة بالقليل من الزيت ومرشوش عليها القليل من الدقيق في القاع وجوانب الصينية جيداً حتى لاتلتصق الكيك بعد التسوية ثم نضع الخليط بالصينية ونقوم بإدخال الصينية إلى الفرن محمي على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة ‫نصف‬ ساعة تقريباً حتى تنضج الكيك ثم نخرجها ونترك الكيك حتى يبرد تماماً وبعد ذلك أصبحت كيك الزبادي الهش جاهزاً للتقديم إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *