أهم وصفات لعلاج تسوس الأسنان دون الحاجه لطبيب أحمي اسنانك بطرق سهلة

أهم وصفات لعلاج تسوس الأسنان دون الحاجه لطبيب أحمي اسنانك بطرق سهلة

تعتبر مشكلة تسوس الأسنان من المشاكل الشائعة لدى الصغير والكبير، كما أنها تكثر للأطفال الصغار بسبب الحلوى والأشياء الأخرى، ولكن حل الأسنان لا يعتبر الحل الفعل خاصةً للكبار الذي لا يعتبر لديهم بديل على الإطلاق، ولكن هناك وصفات كثيرة يمكن أن نستخدمها في المنزل تساعد في علاج مشكلة التسوس، يمكن أن نتابع كل ما هو قادم لنتعرف عليها.

وصفات منزلية لعلاج تسوس الأسنان

يمكن أن نتعرف على جميع الوصفات التي تساعد في التخلص من مشكلة تسوس الأسنان، وتأتي بهذا الشكل:

الثوم

كما أنه دائمًا ما نسمع عن الخصائص التي يقدمها الثوم، فهي فعالة بشدة في قتل كافة الميكروبات، وذلك من خلال استخدام وصفة مكونة من الملح مع الماء ومن ثم الثوم، ووضع هذه الخلطة على الأماكن المصابة وذلك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق وبعد ذلك نغسل المكان جيداً بالماء وللحصول على نتيجة فعالة علينا تنفيذها لمرتين في اليوم.

الملح

  • بالإضافة إلى ذلك يمكن تكوين محلول من الملح والماء قادر على قتل أية ميكروبات في الفم، وذلك من خلال وضع كمية من الملح بداخل الماء الدافئ، ومن ثم استخدامه كمضمضة يومية أو مرتين في اليوم الواحد وستكون النتيجة مبهرة في النهاية.

القرنفل

  • كما أنه هناك طريقة أخرى وهي استخدام أعواد القرنفل في علاج تسوس الأسنان، ويتم ذلك من خلال وضعه على المكان المصاب لفترة من الزمن، أو هناك طريقة أخرى وهي استخدام القرنفل الدافئ في عملية المضمضة.

عرق السوس

  • حيث أنه يمكن استخدام وصفة أخرى وهي عوق السوس، حيث علينا أن نستخدم هذا المسحوق في وضعه على المكان المصاب بالتسوس وذلك بشكل يومي، ويم من خلال استخدامه مثل الفرشاة يومياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *