احذروا سلق البيض بتلك الطريقة يتسبب في تدمير الكبد والوفاة المفاجئة

احذروا سلق البيض بتلك الطريقة يتسبب في تدمير الكبد والوفاة المفاجئة

يرغب الكثير من الأشخاص في تناول البيض بطريقة معينة وهي تتطلب أن يتم سلق البيض فيها، لكن أثبتت الدراسات والأبحاث وجود طريقة معينة في سلق البيض، كذلك وجدوا أن القيام بسلق البيض بطريقة غير صحيحة يمكن أن يؤدي إلى تدمير الكبد وقد يصل الأمر إلى الوفاة، فما هي هذه الطريقة الغير صحيحة لسلق البيض؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

مخاطر سلق البيض بالطريقة الخاطئة

يقوم بعض الأشخاص بإتباع طرقهم الخاصة في سلق البيض، دون دراية تامة بمخاطر السلق بهذه الطريقة الخاطئة، وتتمثل هذه الطريقة فيما يلي:

  • طول مدة سلق البيض: حيث يقوم بعض الأشخاص بترك البيض أثناء عملية السلق لمدة تصل إلى نصف ساعة، ويحدث أثناء السلق الكثير من المشكلات التي تؤدي إلى تغير لون وطبيعة البيض.
  • وضع الزبدة: يقوم بعض الأشخاص بوضع الزبدة على البيض بعد السلق والتقشير وفي هذه الحالة يتحول لونه إلى اللون الأخضر، وهو الأمر الذي نتج عنه مادة شبه سامة للكبد والجسم.
  • المادة الخضراء المتكونة في البيض تعرف باسم “كبريتيد الحديد”، وهي مادة تسبب العديد من المشكلات للجهاز الهضمي والكبد والأمعاء.
  • رفع درجة الحرارة: يعتبر رفع درجة الحرارة أثناء سلق البيض أمر خطير، حيث يؤدي إلى تكسير أهم المعادن والفيتامينات الضرورية الموجودة في البيض.

طريقة سلق البيض الصحيحة

إتباع الطريقة الصحيحة في سلق البيض يتيح الحصول على الفوائد الصحية المرجوة منه، وتتمثل الطريقة فيما يلي:

  • يتم وضع إناء ذو حجم مناسب للسلق على النار، ويوضع به مقدار من الماء، يتم ترك الماء على النار حتى الغليان.
  • يضاف البيض المراد سلقه إلى الماء المغلي، ثم توضع ملعقة كبيرة من ملح الطعام.
  • يترك البيض على النار لمدة عشر دقائق فقط لا أكثر، ثم يتم إخراجه من النار ثم يقشر ويتم أكله بالطريقة المرغوبة.

يجب الملاحظة أن البيض المسلوق بالطريقة الصحيحة يمنح الجسم الفوائد الصحية المرجوة من تناول البيض، منها الحصول على مصدر بروتيني والحصول على الأحماض الامينية الهامة للجسم وغير ذلك من فوائد صحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *