تخلصي من زفارة الرائحة في الكبدة بهاتين الملعقتين فقط

تخلصي من زفارة الرائحة في الكبدة بهاتين الملعقتين فقط

تخلصي من زفارة الرائحة في الكبدة، من منا لا يعشق الكبدة؟!، ويرغب في الحصول على مذاق خاص بها وشهي وفي نفس الوقت يتجنب ظهور رائحة أو طعم الزيارة الموجودة في الكبدة كأمر طبيعي، لذا نجد أن اغلب عمليات البحث تتمحور حول إيجاد طريقة لإنهاء مشكلة ظهور رائحة الزيارة المتواجدة في الكبدة، ونحن قررنا أن نذكر لكم بعض الطرق السهلة التي تسهل عملية تجنب ظهور هذه الرائحة.

طريقة عمل السويسرول في البيت بكل الأسرار والخبرات من أشهر طهاة الحلويات الغربية

طريقة القضاء على زفارة الكبدة

  • عليك القيام بنقع الكبدة في اللبن السائل، وذلك من أجل أن تتمكن من التخلص من رائحة الزفارة التي تصيب الكبدة، فضلا عن أن اللين يعمل على منع الكبدة من التعرض إلى الاهتراء.
  • إضافة الملح والليمون إلى الكبدة من أجل تنظيفها بشكل جيد.
  • القيام بوضع الكبدة داخل إناء وبه كمية قليلة من الخل والملح، وذلك من أجل ضمان نظافة الكبدة والتخلص من أي روائح غير مرغوبة.
  • طريقة الطهي الخاصة بالكبدة ذاتها تساهم في عدم ظهور أي روائح غير مستحبة.

التخلص من زفارة الكبدة المجمدة

لكي تتمكن من القضاء على رائحة الزفارة الصادرة من الكبدة المجمدة عليك اتباع هذه التعليمات:-

  1. في البداية لا بد من القيام بغسل الكبدة المستوردة بشكل جيد جدا، وذلك عن طريق وضعها داخل محلول الليمون والملح، وذلك لمدة تصل إلى حوالى 5 دقائق.
  2. كما أنه يجب اللجوء إلى تحمير الكبدة المجمدة، وذلك لأن هذه الطريقة هي أكثر الطرق التي تمنع ظهور الزفارة كمرارة وطعم في تلك الكبدة.
  3. وفيما بعد اذا أردت أن تحتفظي بهذه الكبدة داخل ثلاجتك عليك القيام بغسلها بشكل سريع ومن تركها حتى تنزل كافة المياه الزائدة عنها، وبعد ذلك ضعيها داخل كيس بلاستيك نظيف، وإلى الفريزر مباشرة.

نصيحتان اضافيتان لإزالة رائحة الزفارة من الكبد

  • للكبد رائحة زفارة خاصة لا بد من إزالتها. من الحيلة السهلة والذكية نثر دقيق القمح على الكبدة وتركه لمدة ثلاثون دقيقة (أكثر أو أقل قليلا) ثم القيام بغسله بالماء العادي الجاري.
  • نقوم بتقطيع الكبد و القيام بنقعه في ماء بارد مع ثلج لمدة لمدة ثلاثون دقيقة (أكثر أو أقل قليلا) وستلاحظين أنها ستختفي رائحة الكبد الزفرة.

فطرة مجربة لكيفية التخلصن من طعم الدم في الكبد

ضعي الكبد في وعاء به ماء مصفى، ثم أضيفي 4-8 ملاعق كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون أو الحليب كامل الدسم (يفضل الخام) اتركيه ينقع في أي مكان من 30 دقيقة إلى ساعتين. يتم تحديد وقت النقع حسب سمك الشرائح وتفضيلات النسيج الخاصة بك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *