وداعاً للكمكمة.. مواد تمتص الروائح الكريهة من المنزل والمطبخ والحمام لرائحة منعشة طوال الوقت

وداعاً للكمكمة.. مواد تمتص الروائح الكريهة من المنزل والمطبخ والحمام لرائحة منعشة طوال الوقت

مشكلة الروائح الكريهة، تجعلنا نبحث عن مواد تمتص الروائح الكريهة حتى يتم التخلص من هذه الروائح، هذه المشكلة تضع كل من يتعرض لها إلى التأذي ويتساءل عن كيفية التغلب عليها، لا بد من معرفة مصدر وسبب الرائحة حتى يتم التعامل معها من مصادرها، إليك في هذا المقال مواد بسيطة متاحة بكل منزل، تمكنك من التخلص من الروائح التي تسبب لك مصدر قلق.

مواد تمتص الروائح الكريهة

الروائح الكريهة مشكلة تحدث في كل منزل، المهم استخدام الطريقة المناسبة والمواد البسيطة الموجودة بالمنزل للتغلب على المشكلة كالآتي:

مسحوق القهوة

يتميز البن بقدرته على امتصاص الروائح الغير مرغوب بها في المنزل يمكنك برش مسحوق القهوة ليلاً، في اليوم الذي يسبق التنظيف، ثم بعد ذلك يتم تنظيف المنزل والتخلص من البن ستتفاجئين باختفاء الرائحة من المنزل.

بودرة بيكربونات الصوديوم البسيطة

تتميز البيكربونات بقدرتها الفائقة على إزالة الروائح الكريهة، عرفت منذ القدم بهذه الميزة. يمكن رش بودرة بيكربونات الصوديوم في المكان المراد إزالة الرائحة منه، ثم بعد ذلك تنظيفها بالكنس العميق، سيؤدي ذلك إلى إزالة الروائح.

المواد التي تحتوي على الفحم

يتميز الفحم بقدرته الفائقة على مص الروائح، ومن ثم لا يمكن الاستغناء عنه المحافظة على رائحة المنزل، إذا كنت ترغبين السفر، وتودين غلق الشقة قبل السفر يمكنك وضع قطع فحم في أركان المنزل لعدم تكون روائح بالمنزل.

نصائح لعدم تكون روائح بالمنزل

تنظيف المنزل وتهويته بشكل يومي، يمنع تكون الرطوبة التي تسبب مشكلة الروائح الكريهة.
نظافة السجاد وتهويته، من شأنها المحافظة على المنزل.
استخدام المعطرات والوصفات الطبيعية الذي ذكرت في المقال للتخلص من الروائح الكريهة.
تغير مفروشات السراير مرتين في الأسبوع. تعريض الأغطية لأشعة الشمس الدائم

الختام، استخدام مواد تمتص الروائح الكريهة، من شأنها المساعدة في إزالة الرائحة مصدر القلق، ولكن أيضا لا يمكن إهمال النظافة بشكل عام والتهوية المطلوبة لكل ما نستخدمه من أماكن وأدوات، الروائح الرائعة تسبب سعادة، وتبعث في النفس حب للمكان. اجعل من كل الأماكن التي تتواجد بها رائحة عطرة وكأنك تسكن في وسط الزهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *