مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي ثقافي بالمملكة وتوقع توظيف أكثر من 50 ألف شاب

مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي ثقافي بالمملكة وتوقع توظيف أكثر من 50 ألف شاب

مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي ثقافي بالمملكة، وقد أعلن عنه  محمد بن سلمان، ولي العهد الملكي وهو أيضا وزير الدفاع بالمملكة، ومن المقرر أن يقام هذا المشروع العظيم، بمنطقة تسمى “القدية” على مساحة بلغت 335 كم مربع، وتابع سمو الأمير بإعلان عام 2018 الموعد الرسمي، لتدشين هذا المشروع الكبير.

مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي ثقافي رياضي بالمملكة  

أما عن الأقسام التي يشملها هذا المشروع العظيم، تمثلت في بيئات مختلفة تتضمن بعض السباقات الترفيهية والرياضية، وتحتوي أيضا على بعض من الألعاب الخيالية، التي تعمل بتقنية 3D هذا بالإضافة، إلى وجود بعض المطاعم ذات الشهرة العالمية.

توقع توظيف أكثر من 50 ألف عامل بالمملكة

وأكد الرئيس المختص باللجنة السياحية بالمملكة، أن مشروع القدية أضخم مشروع ترفيهي، سيساهم بشكل كبير في توفير عمالة، من الشباب السعودي وبالتالي حل مشكلات البطالة، بالإضافة إلى توفير أموال طائلة، تقدر بالمليارات من الاستثمارات، التي ستعرض بهذا المشروع، مع التأكيد على أن هذا المشروع العملاق، يتفق تماما مع رؤية المستقبل والخير لعام 2030، مما يشير إلى مدى اهتمام المملكة، بتوفير حياة كريمة لمواطني المملكة.

حساب مشروع القدية يبدأ بالتغريد

بالفعل بدأ حساب مشروع القدية منذ ايام بالتغريد، وقال من خلال تغريدة تم بثها من الحساب الرسمي، إن ⁧القدية⁩ أحد أكبر المشروعات السعودية المتوافقة مع رؤية 2030 للملكة فهو أحد المشروعات الترفيهية والثقافية الهامة بالعالم.

  • يقام على مساحة تتجاوز 334 كم مربع سيتم وضح حجر الأساس خلال عام 2018 الجاري.
  • أما عن افتتاح المرحلة الأولى البالغ مساحتها 34 كيلومتراً بمشيئة الله في عام 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *