طريقة تحضير الغريبة في البيت.. أفضل مخبوزات العيد الشهيرة بالمكونات وطريقة الخبيز الصحيحة

طريقة تحضير الغريبة في البيت.. أفضل مخبوزات العيد الشهيرة بالمكونات وطريقة الخبيز الصحيحة

طريقة تحضير كعك الغريبة في البيت، الغريبة تعتبر من الحلوى اللذيذة الشهيرة في شهر رمضان، وهناك من يفضل شرائها من المحلات في الأعياد والمناسبات، وهناك من يفضل أن يقوم بتحضيرها في المنزل لأنها بتكون أفضل من المحلات بكثير، معنا سنقدم لكم أسهل طريقة لعمل الغريبة في المنزل بكل سهوله وبطريقة ناجحة.

طريقة طاجن الجمبري بالصوص الأبيض.. وصفة ساحلية لعمل أجمل طاجن جمبري تؤكل الأصابع معه

طريقة عمل الغريبة

هناك العديد من طرق عمل الغريبة في المنزل ومنها ما يلي:

المكونات المطلوبة لعمل الغريبة

  • نصف كيلو دقيق.
  • ربع كيلو سمنة أو زبدة.
  • زبيب للتزيين.
  • ربع كوب سكر بودر.
  • نصف ملعقة بيكنج بودر.
  • ٢ كيس فانيليا.
  • ذرة ملح.

طريقة التحضير

  1. حيث أنه أولاً نقوم بنخل الدقيق ثم نقوم بوضع البيكنج بودر وذرة الملح ويترك جانباً، ثم نقوم بضرب السمنة والسكر البودر في الخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي حتى يصبح كريمة.
  2. والخطوة التالية ثم نقوم بوضع الفانيليا مع الضرب بعد ذلك نقوم بإفراغ العجينة في وعاء عميق ثم نقوم بوضع الدقيق بالتدريج مع التقليب المستمر باليد حتى تتماسك العجينة وتصبح لينه.
  3. كما أنه فيما بعد نقوم بمسح الصينية بالقليل من الزيت ونقوم بتشكيل الغريبة بهذه الطريقة، نقوم بتدوير قطعة من العجينة بالإضافة بالضغط عليها من الوسط بالأصبع الصغير ضغطة بسيطة.
  4. ثم نقوم بوضعها في الصينية ثم نكرر هكذا حتي إنهاء العجينة، ثم نقوم بوضع عجينة الغريبة في فرن أقل من المتوسط بقليل ويترك حتي يحمر أرضية الغريبة لأن الغريبة من الأفضل أن لا يحمر لون الوجه بيكون لونه ذهبي، ثم نقوم بوضع الزبيب عند خروج الغريبة من الفرن مباشرة لتستطيع الغريبة التمسك بالزبيب ولا يفلت ونقوم بوضعة في طبق التقديم ويترك حتي يبرد ثم يقدم وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *