طول عمرنا بناكل هذا الجزء من الفراخ طلعت سم قاتل بتسبب تليف الكبد وأمراض مزمنة وخطر للاطفال

سم قاتل في هذا الجزء من الدجاج هذا ما نتناول الحديث عنه في مقالنا اليوم، حيث أن الدجاج من الأكلات المحببة لدى الكثير من الأشخاص من الكبار والصغار، نظرا لأن الدجاج له وصفات متنوعة وشهية فالإقبال على تناوله متزايد جدا عن اللحوم، ولكن ما يجهله الكثير منا أن الدجاجة يوجد بها جزء إذا تم تناوله؛ فقد يسبب التسمم الغذائي والمشاكل الصحية الكثيرة والآن من خلال السطور القادمة سوف نتعرف معكم على الأجزاء التي يجب أن نتخلص منها أثناء غسل الدجاج حتى لا يتناوله أطفالنا.

سم قاتل في هذا الجزء من الدجاج

يوجد بالدجاج أربعة أجزاء يجب التخلص منهم أثناء غسل الدجاج، وهما كما يلي:

  • الرئة: يجب أن تتخلص من الرئة لأنها تحتوي على كمية من البكتيريا التي لا يتم التخلص منها بالحرارة فيجب إزالتها قبل عملية الطهي.
  • الرأس: أثناء تربية الدواجن فإنها تتعرض للحقن في الرأس فمن الأفضل أن نتخلص منها لعدم إصابة الجسم ويقلل المناعة.
  • الذيل: الذي يحتوي أيضا على كثير من البكتيريا والفطريات التي تضر الجسم؛ فيجب التخلص منها حتى لا تتسبب في المشاكل الصحية.
  • الجلد: وهو ملئ بالدهون السلبية والسعرات الحرارية العالية، لذلك يجب التخلص منه حتى نضمن سلامة الأسرة.

أضرار تناول الأجزاء الضارة من الدجاج

أن تناول الأجزاء الضارة التي ذكرناها في السابق قد يسبب المشاكل الصحية الضارة للجسم وقد تضر الجهاز الهضمي بصفة خاصة؛ حيث أن هذه الأجزاء تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والدهون والسعرات الحرارية العالية، وقد يسبب تناول هذه الأجزاء القئ والغثيان من الممكن أيضا عسر الهضم، كما أنها من الممكن في بعض الأحيان تسبب التسمم الغذائي، وتعمل على تنشيط الخلايا السرطانية وتقلل مناعة الجسم.

يجد الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الدجاج صعوبة في التحكم في وزنهم ، على عكس النباتيين الذين يتمتعون بتمثيل غذائي أفضل وقادرون على تحويل ما يأكلونه إلى طاقة بسرعة أكبر من ناحية أخرى ، يحذر الخبراء من أن العديد من الدجاج قد تجعل أجسامنا أقل استجابة للأدوية عندما نمرض ، حيث يزيد المربون من جرعات المضادات الحيوية التي تُعطى للدجاج النامي. يوصي الخبراء بطهي الدجاج عند درجة حرارة لا تقل عن 73 درجة مئوية لتجنب الإصابة ببعض الطفيليات التي قد يحملها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *