طريقة عمل المايونيز الصحي بدون بيض في البيت

طريقة عمل المايونيز الصحي بدون بيض في البيت

يعد المايونيز نوع من أنواع الصلصات والمقبلات المنتشرة حول العالم ويحبها جميع الناس، ويعد المايونيز أيضا من الصلصات التي لاتحتاج للكثير من وقت ولا الجهد في البيت، وكما يعد المايونيز من أحد  أنواع المقبلات الشهية والمحببة عند جميع الأشخاص الكبار والصغار نظراًلمذاقه المميز واللذيذ مع كثير من الأطعمة،حيث يحتوي المايونيز على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات،وكما يتم تقديم صلصة المايونيز بجانب الكثير من الأكلات الرئيسية مثل الدجاج المشوي أو الصواني أو بجانب الشاورما أو بجانب اللحوم أو البيتزا أو بجانب‏ البطاطا المقلية أو بجانب أطباق المأكولات البحرية أو بجانب السندوتشات المختلفة والعديد من الأكلات أيضاًوحيث يضيف للعديد من الأطباق طعم رائع وشهي، وحيث يتميز المايونيز بإنه من الأكلات الخفيفة على المعدة وسهلة الهضم،كما أن الكثير من ربات البيوت يبحثون عن طرق لعمل المايونيز في المنزل حتى يضمنون نظافة المكونات والجودةويريدون أيضاً إضافة المايونيز إلى أكلاتهم المفضلةحتى يعطيهم طعم شهي ومميز، سوف نتعرف الآن على طريقة عمل المايونيز بدون بيض بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل المايونيز بدون بيض

تعتبر جميع مكونات المطاعم بداية من الوجبات السريعة وكذلك مقبلات الطعام والاضافات من الكاتشب والمايونيز ترتفع بهم نسبة المواد الحافظة بسبب احتواء تلك الوجبات على الكثير من مكسبات الطعم التي قد تضر بصحة الإنسان وتضعف الجهاز المناعي على الرغم من مذاقها الرائع الذي تتمتع به الوجبات السريعة ويرغب الأطفال والأبناء احياناً في تناول تلك الوجبات وكذلك المقبلات مثل الكاتشب والمايونيز التي تضيف مذاق رائع بجانب جميع الوجبات وتعتبر مناسبة لكافة الأصناف وبدلاً من شراء المايونيز جاهزة من المحلات وصفة سريعة التحضير في المنزل بطريقة صحية دون الحصول على أيّ من المواد الحافظة التي يمكن أن تضر بصحة أطفالك وبدون مكون البيض الذي يعتقد البعض أنه مكون أساسى لتحضيره لذلك نقدم لكم الطريقة عبر السطور التالية.

المكونات:

  • نصف كوب كبير من اللبن الرائب
  • عدد فص واحد من الثوم المهروس.
  • ملعقة متوسطة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام.
  • أثنين ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  • مقدار كوب كبير من الزيت النباتيويمكن إضافة زيت حسب قوام الصلصة.

طريقة التحضير:

  1. أولًا قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ثم ضعي فيهنصفكوب كبير من اللبن الرائب ثم قومي بخلطه جيداً على سرعة عالية ثم قومي بعد ذلك بإضافة نصفملعقة صغيرة من ملح الطعام وضيفي إليهم أثنين ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وملعقة متوسطة الحجم من عصير الليمون وقومي بخفق المكونات مع بعضهم البعضمع الاستمرار بالخفق جيداً.
  2. ثانياً قومي بإضافة فص واحد من الثوم المهروس مع الاستمرار في خفق المكونات ثم قومي بإضافة كوب كبير من الزيت النباتيبالتدريج ويمكن زيادة الكمية حسب قوام الصلصة على خليط المكونات التي في الخلاط مع الاستمرار في خفق الخليط إلى أن يصبح لدينا خليط كثيف ومتماسك وانسيابي القوام .
  3. ثالثاً يمكن الاحتفاظ بخليط المايونيز في الثلاجة لحين وقت استخدام صلصة المايونيز ويجب أن لا تزيد مدة الاحتفاظ بالمايونيز في الثلاجة عن خمس أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *