وداعا ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشراييين مشروب سحري هدية للبشرية سر عجيب شاهد ماذا يخفي الأطباء

وداعا ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشراييين مشروب سحري هدية للبشرية سر عجيب شاهد ماذا يخفي الأطباء

يعتبر الرمان من الفاكهة التي يحبها الكثير ويقدمون على تناولها بكثرة، فهذه الفاكهة بحبها الصغير والكبير، فالرمان يعرف بطعمه اللذيذ وبشكله الذي لا يقاوم، فطريقة أكل الرمان تختلف من شخص لآخر، فالبعض يحب تناوله هكذا والبعض يحب إضافة إليه السكر والقليل من الماء، ويمكن أيضا تناوله مع عصير الفراولة، فعلى الرغم من طعمه اللذيذ فهو يحتوي أيضا على فوائد صحية كثيرة، فهو يضم الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، كما يمده بعناصر غذائية مفيدة جداً ويحتاجها، ومن مقالنا سنتعرف سوياً على فوائد الرمان.

علاج ضغط الدم بالرمان

  • مضخ جيد للأكسجين للجسم
    يحتوي الرمان على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على ضخ الأكسجين في الجسم، كما أنه يعمل على مقاومة الجذور الحرة ويحمي الجسم من تجلط الدم، ويقوم على تقليل الكوليسترول في الدم.
  • يقي من تصلب الشرايين:
    مع التقدم في السن، وفي الوقت الحالي أصبح طعامنا يحتوي على كثير من الزيوت التي قد تؤدي إلى انسداد الشرايين، ويوجد في الرمان مضادات أكسدة تعمل على تقليل الكوليسترول الضار، وعند أكل الرمان تقل فرصة حدوث تصلب بالشرايين.
  • محسن جيد للذاكرة:
    حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذي لديهم مشاكل في الذاكرة يتم إعطاءهم كوب كم عصير الرمان يومياً، وبعد مرور فترة تمت ملاحظة التحسن في الذاكرة.
  • يحمي من التهابات المفاصل:
    حيث يقوم الرمان من تقليل التعرض إلى الغضروف، فهو يقوم بمواجهة الإنزيم المسؤول عن ذلك، كما أن الرمان يعمل على تخفيف حدوث الالتهابات.
  • يقلل من أمراض القلب وبعض الأمراض الأخرى:
    هناك بعض الدراسات تثبت أن الرمان له دور في القضاء على سرطان البروستاتا، كما أنه يقلل من أمراض الأوعية الدموية وكذلك القلب.

علاج ضغط الدم بالأعشاب

الريحان: عشب يضاف إلى السلطات والمعكرونة والأطباق الأخرى للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على الأوجينول الذي يريح الأوعية الدموية لتقليل التوتر.

اللافندر: له العديد من الفوائد والاستخدامات ، يمكن استخدامه كزيت عطري للتدليك أو لعلاج الصداع من خلال العلاج بالروائح ، لكن بعض الدراسات تشير إلى أن عشبة اللافندر لها خصائص في خفض ضغط الدم وتنظيم الحالة المزاجية. نبض القلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *