عمل الهوت شوكليت الساخن بالبندق في المنزل في خطوات

عمل الهوت شوكليت الساخن بالبندق في المنزل في خطوات

هناك طرق عديدة ومتنوعة لإعداد الهوت شوكليت، كما يمكن تحضيره بنكهات وإضافات مختلفة، قد تختلف من مكان لآخر، ولكن يتفق جميعها في المذاق الرائع، ولذلك يعشق الكثيرون هذا المشروب الدافئ، وخاصة في فصل الشتاء، حيث البحث عن الدفء والطاقة، ومن بين تلك الوصفات والنكهات المختلفة، نقدم لكم بعض طرق إعداد الهوت شوكليت في المنزل بنكهات مختلفة، منها طريقة عمل الهوت شوكليت بالبندق، وطريقة عمل الهوت شوكليت بالكاكاو أو الكريم كراميل، موضحا المقادير والمكونات المستخدمة في كل وصفة.

عمل الهوت شوكليت الساخن بالبندق

المكونات، 300 مللي لبن، وملعقة شوكولاتة بالبندق كبيرة، أو ملعقتين من السكر وكاكاو للتزيين، وملعقة كاكاو كبيرة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع 200 مل من الحليب في وعاء مناسب، ومن ثم نضع عليها الشوكولاتة والكاكاو مع التقليب المستمر، وبعد أن تذوب الشوكولاتة جيداً لتصبح متجانسة، نقوم بوضع الخليط في وعاء بيركس (زجاج حراري)، ووضعه في الميكروويف ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم إخراجه من الميكروويف ويتم وضعه في أكواب التقديم، وإضافة باقي اللبن عليه، ومن ثم يتم وضع الكاكاو على الوجه للتزيين، ويقدم حيث يتم تناوله وبالهناء والشفاء.

عمل هوت شوكليت بالمكسرات

سوف نوضح لكم من خلال السطور طريقة تجهيز الهوت شوكليت بالمكسرات بطريقة شهية ولذيذة ولن تحتاج الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات، كوب حليب وكوب من الشوكولاتة وملعقة سكر ملعقة نشا وكمية مناسبة من المكسرات المفضلة.

 طريقة التحضير

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز وعاء مناسب نضع في الحليب والشوكولاتة مع الاستمرار في عملية التقليب على نار هادية، وذلك حتى تذوب الشكولاتة تماما وتختفي قطع الشوكولاتة، ثم يتم تجهيز وعاء أو إضافة فيه الحليب البارد مع النشا مع التقليب المستمر، إلا أنه لا يجب وضع النشا مع الحليب الساخن وتقليبها سوف يظهر تكتلات.

وتقلب المكونات مع بعضها الحليب مع النشا والحليب مع الشوكولاتة على نار هادية، وبعد أن تتماسك المكونات يتم وضع المكونات مع بعضها في أكواب التقديم، وإضافة  القرفة المفضلة على الوجه، ويمكن إضافة الفارماسيه، وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *