طريقة التسجيل في الإسكان التنموي وشروط الحصول عليه

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي وشروط الحصول عليه

التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان، قامت وزارة الإسكان بالمملكة السعودية بالعمل على تشجيع العمل التطوعي في التنمية الوطنية والانتقاء مكافأة الخدمات يتم إطلاق مشروع الإسكان التنموي نظرا لرؤية المملكة السعودية 2030 لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على الشروط الإسكان التنموي وطريقة التسجيل في البرنامج.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

قد أوضحت وزارة الإسكان التنموي بعض الخطوات الهامة التي ينبغي اتباعها لإنهاء التسجيل وهي كالآتي،

يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الإسكان بالمملكة السعودية ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار طلب دعم سكني.

بعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة جديدة تقوم بكتابه الاسم ورقم الهاتف ثم تبدأ بـ إضافة رقم الهوية الوطنية وتحدثت تاريخ الميلاد والضغط على كلمة إنسان وسوف يتم إرسال رسالة لهذا الشخص على الرقم الذي قام بإدخاله بعد مراجعة طلبه وتأكد أنه من الأشخاص الذين يستحقون الدعم السكني.

شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

قام الحكومة بالمملكة السعودية بتحديد بعض الشروط الهامة إمكانية الحصول على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة السعودية وسوف نوضح لكم الشؤون العامة من خلال السطور القادمة وهي كالآتي،

  • أولا ينبغي أن يكون هذا الشخص المسجل في هيئة الضمان الاجتماعي للدعم السكني ولا يوجد له أي مصدر آخر للحصول على الدعم.
  • تقوم الوحدات السكنية بإعطاء منحة الأشخاص الذين ليس لديهم أى مصدر آخر للرزق  وكل شهر يحصل عليه من خلاله وزارة التضامن الاجتماعي حيث يتم دفع 800 ريال شهريا.
  • لا يتضمن هذا المشىروع أي دخل من وزارة التضامن الاجتماعي بالمملكة السعودية حيث قامت المملكة بتحديد 44 مليون سعودي لتقديم المساعدة والدعم لجميع الفئات محدودة الدخل.
  • ينبغي أن يكون هذا المتقدم سعودي الجنسية أو مقيم داخل المملكة السعودية بشكل دائم وأنه لم يحصل على هذه الخدمة قبل ذلك.

شروط الحصول على الإسكان التنموي لذو الاحتياجات

قامت وزارة الإسكان بالمملكة السعودية بمنح فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة لإمكانية الحصول أو التقديم على طلب الإسكان التنموي ولكن بعض الشروط العامة وهي كالآتي،

أولا أن يكون هذا المواطن قد وصل إلى 25 عام وفي حالة إذا كان يعاني من اصابة شديدة تتسبب في منع من العمل وذلك وفقا للتقارير الطبية التي يقوم بتقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *