حصري بمشبك الغسيل سنلف ورق العنب بسرعة الصاروخ ستلفي اكتر من كيلو في دقائق

حصري بمشبك الغسيل سنلف ورق العنب بسرعة الصاروخ ستلفي اكتر من كيلو في دقائق

لف المحشي من أصعب ما تواجه ست البيت في إعداد المحشي وهو من المأكولات المحببة والتي يعشقها الكثير من الأشخاص، حيث يتنوع المحشي من كرنب أو ورق العنب وكلاهما توجد صعوبة في لفهيما، ولكن معانا سوف نقدم لكم كريقة جديدة ومبتكرة في لف المحشي بمشبك الغسيل، ورغم إن مشبك الغسيل مش من مكونات المطبخ ولكنه مع لف المحشي أصبح أهم مكون في المطبخ، في مقال نقدم لكم طريقة لف المحشي بمشبك الغسيل.

لف ورق الكرنب وورق العنب بالمشبك

يعد المشبك من أهم الطرق التي تم أستخدامها في لف المحشي بسرعة ويسهل على ربة المنزل القيام بعمل المحشي دون زهق وتعب في حشو المحشي، مع مشبك الغسيل لا يوجد صعوبة، نقدم لكم في السطور التالية خطوات لف المحشي بمشبك الغسيل

  • أولاً نقوم بتجهيز خلطة المحشي وهي وضع ٢ حبة بصل مفروم في حلة بها زيت ونقلب وبعدها نضيف الخضرة الطازجة وعصير الطماطم والكمون والملح ملعقة معجون الطماطم والفلفل الأسود ونتركها حتى تمام النضج ونرفعها من على النار ونتركها جانباً.
  • بعد ذلك نقوم بسلق الكرنب أو ورق العنب نضع حلة بها ماء ونتركها حتى تسخن تماماً ثم نقوم بوضع الكرنب ونتركه حتى يستوي ونخرجه من الماء ونضعه في مصفاه.
  • أنا سلق ورق العنب نضع حلة بها ماء على النار و نحضر إناء به ماء باردة ونضيف إليه ملعقة ملح وملعقة زيت، ثم نضع ورق العنب في الماء الساخن وعندما يتم السوى نخرجه على الماء البارد ثم نضعه في مصفاه.
  • حشو المحشي بالمشبك نضع الأرز على الخلطة ونقلب جيداً ثم نقطع الكرنب ونضعه في طبق مفرود ونضيف في الورقة شوية أرز ونلفه على المشبك ثم يوضع في حلة التي يتم تسوية المحشي بها ونكرر حتى نفاذ الكمية.
  • ثم نضع الشوربة أو المرقة على نار مرتفعة حتي تصل لدرجة الغليان صم نضعها على أصابع المحشي ونرفع المحشي على نار متوسطة ونتركه حتى تمام النضج.

طريقة عمل محشى ورق العنب

  • مكونات الحشوة: حبتين طماطم حمراء طازجة، نصف كوب بقدونس مفروم ناعم (طازج)، نصف كوب نعناع أخضر مفروم ناعم (طازج)، كوب أرز، ملح حسب الرغبة، بهارات حسب الرغبة، بصلة صغيرة.
  • مكونات المحشى: ربع كيلو ورق عنب، 2 مكعب مرقة دجاج، 2 ملعقة زيت زيتون، شوربة، نصف ليمونه.

ويتم لفه كما ذكر في أعلى المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *