نظام العلم السعودي الجديد 1443 وأسباب التغيير

نظام العلم السعودي الجديد 1443 وأسباب التغيير

نظام العلم السعودي الجديد 2022 هو أحد أهم القرارات التي اتخذها مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية في 31 يناير 2022 م، والذي سيتم تقديمه إلى الملك لأمر ملكي نطلعكم على مضمون هذا القرار وأسباب تغيير علم وشعار ونشيد المملكة العربية السعودية.

نظام العلم للمملكة العربية السعودية

يتضمن نظام العلم في المملكة العربية السعودية وصفًا العلم الوطني وعلم جلالة الملك، بالإضافة إلى قواعد رفع العلم الوطني عند رفعه بمفرده أو بالتزامن مع أعلام الدول الأخرى.

نظام العلم السعودي الجديد

أفادت عدة وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 31 يناير 2022، أن مجلس الشورى السعودي قد أعلن الموافقة على مشروع تغيير نظام علم المملكة وتغيير نظام الشعار والنشيد الوطني كمسودة تم تقديمها بموجب المادة رقم 23 من نظام مجلس الشورى السعودي الذي قدمه عضو المجلس سعد بن صليب العتيبي.

السعودية تقر تعديل نظام العلم والشعار والنشيد الوطني

وافق مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية مؤخرًا على مشروع تعديل نظام علم المملكة وشعارها ونشيدها الوطني وتم رفعه وفقا للمادة 23، وتأتي الأسباب وراء مقترح تعديل نظام العلم السعودي كالتالي:

  • مواكبة للتطور الكبير الذي شهدته المملكة العربية السعودية، والتي شهدت تغيرًا في عدد من الأنظمة القانونية في المملكة في السنوات الأخيرة، حيث تم تطويرها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
  • السعي لملء الفراغ التشريعي لأن القانون في المملكة العربية السعودية لا يحتوي على أي نظام واضح يحدد النشيد الوطني في المملكة بالتفاصيل الواردة في جميع قوانين النشيد، على الرغم من أن النشيد مطلب أساسي وقائم.
  • السعي إلى وضع الضوابط التي تحدد استخدام شعار المملكة العربية السعودية في جميع المحافل الدولية، مع التأكيد على ضرورة تحديد العقوبات الواجب تطبيقها على كل مخالف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *