دخول موقع نور تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 1439/1440 عبر noor.moe.gov.sa

دخول موقع نور تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 1439/1440 عبر noor.moe.gov.sa

نظام نور رابط التسجيل الجديد لأبناء السعوديات ، هو نظام يسمح لجميع أولياء الأمور، تسجيل أبنائهم وبناتهم الكترونيا، في الصف الأول من المرحلة الابتدائية، ويمكن التسجيل من خلال ،ذات الاسم القديم الخاص بالمستخدم، وذات كلمة السر دون أي تغيير فيها، أي أنه لا داعي للتسجيل من جديد، إذا كان قد قام بالتسجيل في المراحل السابقة، من خلال البوابة الالكترونية لوزارة التعليم بالمملكة.

نظام نور رابط التسجيل الجديد بنظام نور لأبناء السعوديات

ومن المقرر أن تقوم وزارة التعليم بالمملكة، بتفعيل التسجيل الجديد بنظام نور كي تسهل على الأباء، واستقبال كافة الطلبات الخاصة بالمستجدين، من الطلبة والطالبات بالمرحلة الابتدائية، للسنة الدراسية  1438 هـ ، وسوف يتم التسجيل حسب الوقت المحدد للنظام،  مع بدء القيد للأبناء، من آباء غير سعوديين، وأمهات سعوديات بالمدارس الخاصة، بحفظ وترتيل القرآن الكريم، وأيضا المدارس الخاصة بالحكومة دون مفاضلة، ويجب أن يتم التسجيل من خلال،  نظام نور رابط التسجيل الجديد بنظام نور  لأبناء السعوديات.

نظام نور والتسجيل لأبناء غير السعوديين

ويتوقع أن يقوم نظام نور من خلال التسجيل الجديد بنظام نور لأبناء السعوديات وغير السعوديين، من الطلاب ممن يعمل أولياء أمورهم، بكافة القطاعات الحكومية، في السادس والعشرين من هذا الشهر، أما في منتصف شعبان المقبل، قد تقرر التسجيل للطلاب غير السعوديين، ممن يعمل آبائهم بالقطاع الخاص.

التسجيل في نظام نور لغير السعوديين من الروضات الحكومية وغير الحكومية

وقررت وزارة التعليم في ذات الوقت التسجيل لطلاب الروضات الحكومية، في 25 من شهر شعبان ويعمم هذا التسجيل على كل الروضات الحكومية، التي مازالت تخضع لوزارة التعليم، وتتولى الإشراف عليها هذا بالإضافة، لجميع خريجي الروضات، من خارج المملكة العربية السعودية، وفي يوم 19 من ذي الحجة، يمكن التسجيل بنظام  نور لخريجي الروضات، ذات المناهج والبرامج الدولية، من داخل المملكة وخارجها لكل الجنسيات.

شروط التسجيل بنظام نور

وقد اشترطت وزارة التعليم على كل، من يرغب بإضافة أبنائه والتسجيل لهم،  في نظام نور أن يتم الست سنوات، ويمكن لجميع الأطفال ممن أتموا مرحلة رياض الأطفال، بالتسجيل بنظام نور حتى وإن لم يتموا 6 أعوام، ويجب التأكد من التسجيل، في نظام نور رابط التسجيل الجديد، بنظام نور لأبناء السعوديات.

تحديث: ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور النتائج بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم السعودية فور، الإعلان عن نتائج نظام نور برقم الهوية سيتم إعلامكم على الفور.

تسجيل الطلاب المستجدين الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1439/1440

نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين الصف الأول الابتدائي 1439/1440
نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين الصف الأول الابتدائي 1439/1440

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *