أسرار نجاح تحضير بسكويت جوز الهند الرائع بنكهات جذابة

أسرار نجاح تحضير بسكويت جوز الهند الرائع بنكهات جذابة

يعتبر جوز الهند إضافة رائعة لجميع المكونات من الحلويات والمعجنات وغيرهم فهو يضيف نكهات رائعة لذيذة لا يمكن مقاومتها حتى أن نكهات جوز الهند محببة لدى جميع الأفراد والأطفال ويتم استخدامها في كثير من الحلويات، وبسبب إقبال الجميع على حلويات جوز الهند تحاول الأمهات توظيف مكون جوز الهند في جميع الوجبات والمعجنات ومن أمثلة المخبوزات أو المعجنات التي يتم تحضيرها بجوز الهند وهو بسكويت جوز الهند الشهير الذي تطغي عليه رائحة جوز الهند في المذاق، ويمكن تحضير بسكويت جوز الهند في كثير من المناسبات الشتاء الباردة لتناوله خاصة أن بسكويت جوز الهند يعتبر من المكونات التي تعطي الجسم الفوائد الصحية والعناصر الغذائية المفيدة ونقدم لكم اليوم وصفة تحضير بسكويت جوز الهند عبر هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت جوز الهند

يعتبر مكون جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تزداد أهميتها وقيمتها خاصه أنها تحتوي على عناصر غذائية لا حصر لها ولا بد إدخال مكون جوز الهند في الكثير من المكونات للإستفادة الكاملة من فوائد جوز الهند، لذلك يتم إدخال مكون جوز الهند في العديد من الوصفات الغذائية الخاصه في الحلويات والمعجنات البسبوسة التي تحتوي على جوز الهند كعنصر أساسي بالإضافة إلى جوز الهند الشهير في جميع الدول العربية والأوروبية ويتم أخذ بسكويت جوز الهند على أنه وجبة أساسية على مائدة الإفطار في كثير من الدول فهو مذاقه خفيف وناعم يذوب في الفم ومناسب لجميع الأوقات ويمكن تناوله للأطفال حتى يفيد في صحتهم ويمكن تحضير بسكويت جوز الهند بدلاً من شرائه بسهولة وموضوع اليوم عن طريقة تحضير بسكويت جوز الهند.

بسكويت جوز الهند الصحي

مع اقتراب شهر رمضان تبدأ الأمهات وربات المنزل ومختلف المحلات الخاصة بالمخبوزات والمعجنات لتحضير البسكويت والكحك فهي من مراسم الاحتفال بالأعياد في معظم البلاد العربية، ويتم تحضير الكحك والبسكويت بأكثر من طريقة حيث تشتهر بسكويت النشادر والبسكويت السادة وغيره من أشهر الأصناف في فترات الأعياد والمناسبات ولكن تظهر الأنواع المختلفة والغير تقليدية التي تعتبر أكثر شهية وهو بسكويت جوز الهند الذي يطغي عليه جوز الهند على مذاقه والنكهات الخاصة به ويعتبر عشق خاص لمحبي جوز الهند، وعادةً ما يتم شراء بسكويت جوز الهند من المحلات والمخابز ولكن تختلف قيمة البسكويت عند الشراء عن الكمية التي يتم تحضيرها في المنزل حيث ترغب الأمهات في تحضير كمية وفيرة من بسكويت جوز الهند لذلك نقدم لكم الخطوات عبر السطور التالية.

مقادير التحضير:

  • كيلو جرام من الدقيق.
  • كيس من الفانيليا.
  • كأسين من مسحوق السكر البودرة.
  • كأس ونصف من الزبدة.
  • مقدار 300 جرام من جوز الهند.
  • ملعقتين صغيرتين من البيكنج باودر.
  • عدد خمس بيضات.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:

  1. تحضير طبق للعجن وتوضع فيه الزبدة أولاً ثم مسحوق السكر وتقليبهم معاً ثم وضع البيض تدريجياً بيضة تلو الأخرى وتقليبهم معاً باستخدام المضرب اليدوي أو ملعقة.
  2. بعد إخفاق البيض يتم وضع المكون الاساسي مكون جوز الهند والتقليب مرة أخرى.
  3. في تلك الخطوة نقوم بنخل الدقيق بالإضافة إلى مسحوق البيكنج باودر ووضعهم على المكونات السابقة في وعاء العجن.
  4. وبعد ذلك يتم العجن باليدين ونستمر في العجن بحيث يتحول خليط البسكويت إلى عجينة لينه نوعاً ما وفي حاله تتماسك العجينة بشكل كبير يتم إضافة القليل من الزيت.
  5. يتم تقطيع العجين إلى قطع دائرية صغيرة بحجم البسكويت وجعل القطع مثل الدوائر الكرة.
  6. باستخدام فرشاة صغيرة من أدوات المطبخ نقوم بدهن دوائر البسكويت بالبيض واللبن بعد دمجه معاً المتبقي من المكونات، نقوم بوضع قطع البسكويت في جوز الهند ورصه بعد ذلك في الصينية.
  7. إدخال صينية بسكويت جوز الهند في الفرن لمدة عشرون دقيقة مع متابعة الصينية حتى النضج وبعد ذلك يتم تقديمه بارد أو ساخن بعد النضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *