جددي مطبخك.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ بدون دعك أو مجهود ووفري فلوسك

جددي مطبخك.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ بدون دعك أو مجهود ووفري فلوسك

تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ، حيث يعد من أكثر الأماكن التي يتراكم فيها الدهون، ولذلك تبحث كل سيدة عن طريقه للمحافظة على نظافة ولمعان السيراميك، حيث يعد المطبخ هو واجهات البيت، أو بمعنى أخر هو دليلا على نظافة الشخص الذي يقف به، ونوضح في السطور القادمة بعض من الحلول التي قد تساعد في حل المشكلة التي تواجه كل سيدة في مطبخها.

تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتبعها، لكي تحصل على سيراميك خالي من الدهون والتراكمات ونظيف، ونذكر بعض منها فيما يلي:

  • يجب أن تكون عملية التنظيف بصورة دورية، في كل يوم حتى لا تحدث بعض من التراكمات مع الوقت ويصعب إزالتها.
  • حاولي استخدام مواد لا تجرح سطح السيراميك، فيحدث تراكم الأوساخ في تلك الخدوش.
  • استخدمي بعض من الأوراق الخاص بتغليف الطعام، في حماية أكثر الأماكن تعرضا لسقوط المواد الدهنية.

الخلطات المستخدم في تنظيف السيراميك.

هناك عدد من الخلطات التي تتوفر مكوناته في كل مطبخ، وتكون نتيجتها رائعة جدا في تنظيف سيراميك المطبخ، ولكن يجب الحذر مع استخدام تلك الخلطات، ونذكر بعض منها كما يلي:

  • خلطة من مادة الأمونيا، التي تعمل على تنظيف العديد من الأسطح، وذلك بإضافة الكلور والخل لها، ومن خلال وضعها على السطح المراد تنظيفه لفترة بسيطة، ثم استخدام اللوفة الخاص بالسيراميك، لكي تزيل كل التراكمات العالقة وهى وصفة فعالة في تنظيف السيراميك و تلميعه.
  • يمكن خلط الكلور مع الصابون الخاص بتنظيف الأطباق مع الماء الساخن. حيث يعد من المكونات التي تستطيع إزالة العديد من أنواع التراكمات. وبسهولة جدا ودون أي مجهود.
  • استخدام ماء الأكسجين مع مقدار من الماء الدافئ. حيث يعد مادة الأكسجين مذيب قوي جدا للعديد من المواد التي تتراكم على سطح الأرضيات.
  • ولابد أن تأخذي في اعتبارك بعض من التحذيرات المهمة. حيث تعد المكونات السابق ذكرها مضرة جدا للصحة. خاصة أنها تؤثر بطريق سلبية على بشرتك. لذلك حاولي أن تستخدمي نوع جيد من القفازات لحماية يديك من أي ضرر.

في النهاية نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل ما يخص تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ. وأن تكون الحلول التي شرحناها مفيدة لكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *