فكرة عبقرية لتنظيف الكرشة والممبار بدون حك بمكون مش هيخطر علي بالك وفي 3 دقائق فقط

فكرة عبقرية لتنظيف الكرشة والممبار بدون حك بمكون مش هيخطر علي بالك وفي 3 دقائق فقط

طريقة تنظيف الكرشة من الأشياء التي يعاني منها جميع السيدات، وهناك من لا يقوم بتحضيرها في المنزل بسبب صعوبة تنظيفها، وهناك الكثير من السيدات يبحثون عن طريقة لتنظيف الكرشة بطريقة سهله، معنا نقدم لكم أسهل طريقة لتنظيف الكرشة بطريقة سريعة وغير متعبة.

طريقة تنظيف الكرشة

  • هناك الكثير من طرق تنظيف الكرشة ومن هذه الطرق فيما يلي.
  • كيلو كرشة.
  • ماء.
  • ملعقتان دقيق.
  • ليمونه.
  • ملعقة خل.

طريقة التنظيف

  • يوضع الماء في وعاء على النار وعند الغليان نقوم بوضع الكرشة بها لمدة دقيقتين ثم نقوم بوضعها على الرخامة ونقوم بتنظيفها بالسكينة ونقوم بتنظيفها بالسكينة حتي يبيض لونها وتصبح نظيفة تماماً.
  • ثم نقوم بتقطيعها ونقوم بوضع ماء في وعاء ثم نضع بها عصير ليمون وملعقة خل و ملعقتان دقيق ونقلب وتترك لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشطفها ستلاحظ نظافة فائقة للكرشة.

طريقة تحضير الكرشة

  • نقوم بوضع بصلة صغيرة مقطعه مع ١ حبة طماطم مقطعه مع ملعقة كبيرة زيت وتوابل وكمون وفلفل أسود، ثم نقوم بوضع ٢ لتر ماء وعند الغليان نقوم بوضع الكرشة بها وتترك حتى تمام النضج ، ثم نقسمها إلى قسمين قسم يقدم أبيض بالشربة والقسم الثاني بصوص الطماطم.

طريقة عمل الكرشة بالطماطم

  • المكونات:
  • نصف كيلو عصير طماطم.
  • ٧ فصوص ثوم مفرومه.
  • ملح وتوابل.
  • ملعقتان زيت كبيره.

طريقة التحضير

طريقة التحضير الكرشة بالطماطم تكون بالخطوات التالية:

  • حيث أنه يوضع الزيت في وعاء على النار ثم نقوم بتحمير الثوم المفروم وعند الأصفرار يضاف عصير الطماطم والتوابل والملح ونتركها لمدة ٥ دقائق.
  • ثم نقوم بوضع نصف الكرشة بها بدون شربه وتترك لمدة عشر دقائق.
  • ثم نقوم بطفي النار وتقدم ساخنه مع الأرز الأبيض أو بالشعرية.

فوائد الكرشة

الجيلاتين يعزز وجود البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي مما يعني تحسين أدائه. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الجيلاتين في التخلص من حساسية الجسم تجاه بعض الأطعمة. يوفر الجيلاتين المعادن الجيدة التي تقوي العظام وتمنع هشاشة العظام. أما عن فوائد الكولاجين ، فإن تمثيله يحمي بطانة الجهاز الهضمي ، ويساعد على شفاء القولون العصبي ، والتهاب القولون التقرحي ، والحموضة ، والكولاجين يقلل من ظهور التجاعيد.

تدريب يبني الأنسجة العضلية الخالية من الدهون لحرق المزيد من السعرات الحرارية – سواء في العمل أو الراحة – على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع. كلما كانت عضلاتك أكثر رشاقة ، زادت سرعة فقدان الوزن تُحفز الأمعاء من التخلص من السموم المتراكمة فهي وجبة غنية بالألياف تخلّص الجسم من الحساسية تجاه بعض أنواع الأطعمة.

طريقة أخري لتنظيف الكرشة

أخذنا الكرشة وغسلناها بالماء لإزالة الأوساخ والأوساخ. ثم نغسله عدة مرات نضع الكرشة في كمية معينة من الماء المغلي ونتركها لمدة ربع ساعة استخدم أيضًا سكينًا لكشط الأوساخ والزائدة من البطن. نغسلها بعد ترشيحها من الماء اخلطي الدقيق والملح والخل ثم أضيفي الكرشة إلى الخليط نخرج الكرشة من الخليط ونغسلها بالماء ونضعها في قدر ونضيف إليها القليل من الماء ونضعها على النار ونضيف فصين من الثوم ونغلي مرة أخرى لإزالة الرائحة والأوساخ.

طريقة تنظيف الكرشة بالبيكنج بودر

  1. ضعى من 2 لـ 3 ملاعق كبيرة من البيكنج بودر فى وعاء كبير على قدر كمية الكرشة.
  2.  ضعى 2 لتر من الماء الساخن في إناء البيكنج بودر وقلبيهم جيدا.
  3. ضعى الكرشة أو الممبار في الماء الساخن لمدة 5 دقائق.
  4. استخرجى الكرشة من الماء الساخن واستخدمى السكين لإزالة الطبقة الخضراء بسرعة وفي حالة عدم نظافتها نعيد الكرشة إلى الماء الساخن، ونكررالتنظيف.
  5. للتخلص من الروائح الكريهة ضعى فنجان من الخل أو الليمون في أناء ثم اضيفي الماء الفاتر ونظفي الكرشة.

تنظيف الكرشة بالخل

تتمثل الخطوة الأولى دائمًا في الغسل، وشطف الأحشاء بالماء الجاري ، وإذا كان هناك بقايا طعام، وإزالة الرائحة الكريهة، فمن الأفضل شطفها بالماء، ومن السهل تنظيف المخلفات، ووضع قطع المخلفات في وعاء ووضعها تحت الماء الجاري لبضع دقائق، قم بتغيير الماء كل خمس دقائق ونظف وعاء الرواسب.

طريقة عمل الكرشة

اغسل الكرشة بالماء لإزالة الأوساخ والدهون ثم نضيف الدقيق ونعجن لإزالة الأوساخ والغبار والروائح كما أضفنا إليها نصف الماء الساخن ووضعناها على النار لمدة نصف ساعة ثم نقطع الكرشة إلى قطع صغيرة سخني السمن في المقلاة على النار ثم أضيفي البصل والجزر وقلبي جيداً كما نضيف الصلصة والكرشة والكبد والكلى إلى الخلطة السابقة ونضيف البهارات ونخلط المكونات جيد ضعي الكرشة على النار حتى تصبح طرية بالإضافة إلى ذلك  يتم تقديمه أيضًا في تقديم الأطباق و Qianxi و Healing.

ممارسة تحميص الكرشة أو حشوها أو غمسها أو غليها ، بالرغم من وجود طرق عديدة لطهيها ، إلا أنه لا تزال هناك نكهات ونكهات مختلفة الكرشة هي طبق مصري ولن يحب تفاصيلها إلا من بقوا على المذبح من المذبح إلى منزلك نقدم للسيدات طريقة عمل الكرشة المسلوقة بسهولة وكيفية عمل الكرشة للشيف علاء الشربيني بالإضافة إلى فوائد الكرشة للحامل.

كيفية تنظيف الكرشة بالشبة

تعتبر تنظيف الكرشة من أهم الخطوات التي يجب على المرأة القيام بها قبل أن تبدأ في الطهي وخاصة في تنظيف الممبار والكرشة يحب الكثير من الناس تناول الكرشة بطرق مختلفة، وقد أصبح هذا الطعام مشهورًا في الدول العربية وانتشر في جميع أنحاء العالم، فنحن هنا في موقع شمس الإخباري نوفر لك طريقة سهلة لتنظيف الكرشة وإبعادك عن تناول المطاعم، قد لا تكون طرق الغسيل جيدة على الإطلاق، سنساعدك على تزويد أسرتك بوجبة كرشة نظيفة ومضمونة.

يعتبر الكبد من أهم مصادر الحديد وحمض الفوليك ، لذلك ينصح بتناول الكبد في حالات فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. بالإضافة إلى الكبد ، تحتوي بعض أجزاء الحيوان الأخرى أيضًا على الحديد ، مثل القلب والكلى ولسان البقر لذلك يجب عليك التوازن بين الأطعمه للحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم يوميا بشكل سليم.

طريقة تحمير الكرشة

الكرشة هي طبق مصري أصيل لا يحبها إلا أولئك الذين يفتنوا بأطباق المذبح وتفاصيلها، إنها فضلات صالحة للأكل، تختلف طرق الطهي في السلق والتحمي وحتى في طاجن مع الطماطم مع إضافات مختلفة بين الحمص والبطاطس، لكن المشكلة لا تزال هي أنه يجب تنظيفها جيدًا لإزالة جميع الأوساخ والروائح التي قد تكون عالقة بها أثناء الطهي.

  1. رأس ثوم مقطع.
  2. ملح وفلفل حسب الحاجة.
  3. بهارات مشكلة.
  4. ثلاث ملاعق زيت زيتون أو سمن.
  5. بصل صغير مقطع. ورقتان من ورق الغار.
  6. أربع حبات هيل.
  7. لترين من الماء.

طريقة التحضير في قدر على نار متوسطة اقلي البصل حتى يصبح لونه بني ، ثم أضيفي الهيل وورق الغار ، أضيفي الماء واتركيها حتى الغليان نقطع الكرشة إلى قطع صغيرة ثم نضيفها إلى الماء المغلي في الماء المغلي ونتركها تنضج لفترة كافية في وعاء آخر على نار متوسطة ، أضيفي الزيت أو السمن والثوم والتوابل الأخرى ، أضيفي الكرشة المصفاة وقلبي لمدة عشر دقائق حتى تحمر.

تنظيف الممبار بالكربونات

  • حضري وعاء متوسط ​​بحجم الممبار وغطيه بالماء.
  • أضف الخل والبيكربونات والملح.
  • ضعي هذه المكونات في وعاء لمدة نصف ساعة.
  • ثم نحاول إزالة الدهون من الممبار بالسكين لكن كن لطيفا دون تقطيع.
  • ضعي القليل من عصير الليمون على الممبار .
  • نتركها تجلس لبعض الوقت ، ثم نغسلها بالماء والآن حان الوقت لملء الممبار .

طريقة عمل الكرشة الكمونية

نقوم بتنظيف الكرشة وتحضيرها وغسلها بالماء والملح والخل والليمون ، ثم نقطعها ونطبخها في الماء على النار لمدة خمس دقائق ، ثم نطفئ النار ، ثم نصفي الماء ، ثم نأخذ قدرًا على نار متوسطة ونضع بعض الزيت والثوم المفروم والكرشة التي وصفناها ، ثم نقلي الكرشة بالثوم ، ويبقى الثوم ذهبيًا ، ونضع عصير الطماطم ونتركها تنقع معًا حتى تجف الطماطم ، ثم نترك الماء والفلفل الأسود والملح والكمون ونشعل النار ونقدم مع الخبز والكيمتشي ونزين الطبق بالخضار والجرجير.

وأخيرا ينصح أخصائى السمنة والنحافة، بعدم إضافة الكثير من الدهون على أطعمة العيد لأن كثرة الدهون في الطعام تكون سببا من أسباب عسر الهضم، ومشاكل الإخراج، وترسيب الدهون داخل المعدة يكون من أسباب العقم عند السيدات والرجال عن الكوارع يشير، إلى أنها من أطعمة العيد التى تمد الجسم بفوائد عديدة، فهى تحتوى على مواد جيلاتنية تساعد في تقوية العظام والصحة العامة، ولذلك تصبح الكوارع هامة جدا لمن يعانون من الإصابة بالانزلاق الغضروفى، وخشونة الركبة والرقبة، حيث أنها تساعد في بناء الغضاريف.

طرق تنظيف المامبار بالسفن اب

طريقة تنظيف المامبار بالسفن هي طريقة بسيطة وسهلة يمكنك تنظيف المامبار من النفايات عن طريق قلبها تحت الصنبور ثم وضع المامبا في وعاء ووضع زجاجة من القارب عليها يمكنك وضع كوب من الزبادي عليها وتركها لمدة ساعة ثم تقوم بشطفها وكشطها لفترة وجيزة بالسكين للتأكد من أنها نظيفة وأنها بيضاء ونظيفة.

فوائد الكرشة للجسم

كما أنه يحمي بطانة الجهاز الهضمي من القرح والالتهابات المتكررة التي تسببها العوامل المسببة لقرحة المعدة والقولون العصبي نظراً لوجود الكولاجين والبروتين والفيتامينات فإن آكل الكرش يزيد من نضارة البشرة ويعزز حماية البشرة من التشقق والجفاف ويزيد من رطوبة وحيوية الشعر ويعزز قوة وصحة الشعر على النحو التالي: (ب 6 ، ب 12).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *