حضري لقيمات القاضي الزلابية المقرمشة والهشة من المنزل

حضري لقيمات القاضي الزلابية المقرمشة والهشة من المنزل

تعد لقمة القاضي من  أشهر الحلويات في الوطن العربي وتتميز لقمة القاضي بقوام هش وشكلها الجذاب أيضا ومذاقها المقرمش ومختلفة ويمكن أن يتم تقديمها بعدة نكهاتوهي من الحلويات الشعبية المعروفة كما أنهالها أسماء مختلفة مثل لقمة القاضي أو الزلابيةأو العوامة، حيث أنها من الحلويات التي يمكن صنعها بسهولة في المنزل حيث لا تحتاج بعض من الوقت لأنها سهلة التحضير وغير مكلفة أيضا، سوف نتعرف الآن على طريق عمل لقمة القاضي المقرمش والهشة بطريقة بسيطة وسهله للغاية ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل لقمة القاضي

تعتبر لقمة القاضي من الحلويات المتكرر تحضيرها في جميع المنازل وأكثر ما يميزها أنها غير مكلفة وهي حلوى أساسية في شهر رمضان في جميع البيوت خاصةً في دول الوطن العربي ويعتبر تكرارها شبه يومي بسبب مذاقها المميز من الحلويات التي تشبهها ويطلق عليها في بعض الأماكن الزلايية التي تتميز بشكل خارجي يشبه الدائرة، ويمكنك تحضيرها في الحياة اليومية للأطفال والأسرة بعد تناول الوجبات الرئيسية فهي غير مكلفة ويمكن تحضير كمية بسيطة بكوب واحد من الدقيق وفي النهاية نقوم بتحضير الشربات أو القطر حيث يختلف الاسم الخاص به من مكان لآخر وتزيينها بالشوكولاتة أو الكريمة أو السكر البودرة حسب الرغبة أو تركها كما هي فقط وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة السطور التالية.

لقيمات القاضي

يعتبر المطبخ من الأشياء التي تتيح فرصة الإبداع فيها بالنسبة للكثير من الفتيات والسيدات ربات المنزل بسبب توافر الكثير من المكونات التي تسهل إمكانية تحضير الكثير من أصناف الطعام من الوجبات والمعجنات وكذلك الحلويات التي تعتبر الأقرب من قلوب أفراد الأسرة والتي يحبون تحضيرها بشكل مستمر للاستمتاع بمذاق الحلويات المميز الذي لا يختلف عليه أحد، وفي ذات الوقت تعتبر عملية اختيار نوع من أصناف الحلويات سهل بدون مكونات باهظة من حيث الثمن فإن السبب الرئيسي في تحضير الحلويات في المنزل هو الرغبة في التوفير بدلاً من الأسعار التي قد تتناسب مع الجميع لذلك يمكنك تحضير الحلويات بسهولة في المنزل ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير الزلايية أو لقيمات القاضي عبر هذا المقال. 
المكونات
:

  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة من السكر الأبيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة في النشا.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • كوب ونصف من الماء.
  • كمية من الشربات البارد.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء مناسب وضعي فيه  أثنين كوب من الدقيق الأبيض وملعقة واحدة كبيرة من السكر الأبيض وملعقة واحدة من النشا ومكون الخميرة الفورية ونصف ملعقة من الملح الطعامويضاف إليهم كوب ونص من الماء ثم قومي بوضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي علي السرعة متوسطة إلى أن تتماسك العجينة ثم بعد ذلك نترك العجينة حتى تختمر وتوضع العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة تقريباً إلى أن يتضاعف حجمها.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار كيس من الأكياس صغيرة الحجم أو أداة تزيين الكريمة أو يمكن استخدام  الملعقة ثم صبي الخليط في الكيس وقومي بقص فتحة متوسطة الحجم في الكيس.
  3. الخطوة الثالثة قومي بتسخين الزيت في مقلاة عميقة ثم قومي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة الحجم  ثم ضعيها في الزيت الساخن ونقلبها إلى أن يتغير لونها إلى اللون الأحمر ويتضاعف حجمهاثم قومي بإخراج الكرات من الزيت ونضعها في طبق حتى تتصف من الزيت ونتركها حتى تبرد ثم نعيدها  إلى الزيت مرة أخري حتى تتحمر جيداً من جميع الجهات ثم نصفيها ونضعها في الشربات وهي ساخنة  ثم نضع لقمة القاضي في طبق حتى تبرد ثم بعد تصبح جاهزة للتقديمويجب أن تبقى لقمة القاضي من دون غطاء حتى تبقي مقرمشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *