موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الجدد الدفعة الثانية 1443 موقف المستفيدين القدامى

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الجدد الدفعة الثانية 1443 موقف المستفيدين القدامى

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمستفيدين الجدد، وما موقف المستفيدين القدامى من الضمان الاجتماعي المطور، وهل يحق للمستفيدين القدامى التسجيل في النظام الجديد للضمان، كل هذه تساؤلات تدور في ذهن الكثير من المواطنين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، وقد تم إرسال العديد من الأسئلة المشابهة لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي على تويتر التي تبحث عن إجابة، ونحن هنا في موقع ثقفني المتميز، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرض للإجابة عن كافة هذه التساؤلات.

يسعى الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي، والذي يقدم الدعم المادي لملايين الأسر داخل المملكة وفق شروط وضوابط معينة، وضعتها وزارة الموارد البشرية بعناية شديدة حتى يصل الدعم لمستحقيه، فما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد، ويهدف النظام الجديد لشمول فئات لم تكن مشمولة من قبل في الضمان القديم، وجعل المعيار الرئيسي والأساسي هو الدخل بالإضافة للمعايير الأخرى التي سوف نتعرف عليها لاحقاً.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 الدفعة الثانية

تم صرف دعم الضمان في الدفعة الأولى إلى 72 ألف أسرة ممن تم التأكد من أحقيتهم لمعاش الضمان، وكما صرحت وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الرسمي على تويتر وفيس بوك، أنه سوف يتم القبول على دفعات متتالية، وسوف يتم إعلام المقبولين عن طريق رسالة نصية ترد إلى الجوال الخاص بهم، تفيد بقبولهم وتوافر شروط الاستحقاق فيهم، وسيتم صرف الدعم المقرر للمقبولين في الشهر التالي للقبول في الضمان.

موقف المستفيدين القدامى من نظام الضمان الجديد

كما ذكرنا سابقاً جاء النظام الجديد ليضم مجموعة كبيرة لم تكن مشمولة في الدعم في النظام القديم. ويهدف الضمان الاجتماعي المطور إلى توسيع دائرة المستفيدين وتحويل الفئات القادرة على العمل من مجرد متلقي للدعم. إلى منتج وقادر على الاعتماد على النفس من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية. كما يهدف النظام الجديد إلى إيصال الدعم لمستحقيه وتوجيه الدعم بشكل صحيح. لذلك لا داعي للقلق من قبل المستفيدين القدامى ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق. فسوف صرف مستحقاتهم في الموعد المحدد كل شهر وهو الأول من كل شهر هجري. دون المساس بهم ما دامت الشروط تنطبق عليهم.

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور

  • يتم التسجيل إلكترونياً من خلال الولوج على منصة الدعم والحماية الاجتماعية منصة الضمان hrsd.gov.sa.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل واضح وصحيح.
  • إرفاق كافة المستندات المطلوبة للتأكد من توافر شروط الاستحقاق.
  • النقر على إرسال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *