تعرف على شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

تعرف على شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، طرحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ويعد من بين أهم الأمور وأكثرها بحثا من طرف المواطنين السعوديين الذي يريدون أن يستفيدوا من معاش الضمان المطور. يسعى هذا البرنامج إلى تحسين أوضاع عدد من الفئات التي تعاني من ضعف الدخل والقدرة الشرائية نظرا لغلاء الأسعار. بالموازاة مع التطور الاقتصادي الضخم الذي تشهده المملكة، وهو موجّه بالدرجة الأولى لكل العاطلين عن العمل، وكذلك النساء المطلقات والأرامل اللاتي لهن أولاد، ويمكنهم أن يقوموا بالتقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي وضعتها الوزارة من أجل ضمان وصول طلبات أكبر عدد من المستفيدين، ثم الانتظار حتى تتم دراسة الطلبات والتحقق من أهلية الضمان لكل المتقدمين، وسنتحدث في هذا المقال عن موضوع شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور.

شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور

يستعلم الآلاف من المواطنين السعوديين عن رابط وشروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ومن أهم الشروط التي نذكرها لكم هي أن يكون المتقدم من أبناء السعودية وحاملا للجنسية، كما يجب أن يكون مقيما في أراضيها بشكل دائم، وألا يسافر خارج المملكة حسن يقوم بتقديم الطلب، يستثنى من هذا زوجة السعودي والمطلقة والأرملة.

علاوة على ذلك، يجب على المتقدم السعودي أن يتقيد بكل الشروط الصحية والفنية المفروضة من قبل الوزارة. كما لا يجب أن يكون قد حصل على دعم من قبل من أي منشأة حكومية، ضف إلى ذلك لا يجب أن يكون دخله الشهري أكثر من الحد الأدنى المخصص لمعاش الضمان، وأن يوفر كل المستندات المطلوبة للتقديم، ويكون موافق على أن يتم اختصام قيمة خمسين بالمائة من راتبه الشهري.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

بعد أن ذكرنا لكم شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور، سنتحدث عن طريقة الدخول إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج. وهذا من أجل أن يعرف إذا ما تمّ قبوله من عدمه، وهي من بين الطرق الإلكترونية التي استحدثتها الوزارة لكل المواطنين الذين يستفسرون عن طريقة معرفة استحقاق معاش الضمان، ويمكنهم الدخول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بـ وزارة الموارد البشرية والتنمية.
  • ثانيًا: بعد أن يدخل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج، يتوجب عليه أن يقوم بالنقر على قائمة الخدمات الإلكترونية. ثم عليه أن يقوم باختيار تسجيل الدخول.
  • ثالثًا: يتوجّب عليه تعبئة كل البيانات الشخصية الخاصة المطلوبة من أجل تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • رابعًا: في آخر الأمر ينقرعلى  زرّ تسجيل الدخول.

كيفية حساب مرتّب الضمان الاجتماعي المطور

يمكن حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور حسب الآليات التي حددتها الوزارة. أولا يجب أن تحدد قيمة المعاش من خلال جمع مقدار الدخل الشهري لكلّ أفراد الأسرة الواحدة. ثم خصم نسبة 50% من قيمة الدخل الشهري. ثم إضافته لمجموع الدخل غير المكتسب، بعدها تتم مقارنة مجموع الدخل المحتسب بأدنى حد للراتب حسب الاستحقاق الشهري المعتمد لأفراد الأسرة الواحدة (1100 لعائل الأسرة، 550 لكل فرد من العائلة).

أهداف برنامج الضمان المطور

سطّر برنامج الضمان المطور الجاتماعي السعودي العديد من الأهداف، فهو يهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم الدعم المالي للأشخاص الذين يستحقونه. كما أنه يسعى لإيصال كل أموال الزكاة للناس الذين يستحقونها فعلا ممن يثبتون احتياجهم. أيضا يسعلى البرنامج لتأهيل وتدريب كل المتقدمين من أجل العمل، وهو يهدف لتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأفراد الذين يعانون من انخفاض الدخل.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع يهم الكثير من مواطني المملكة، وهو شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور. هذه الأخيرة حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، كما وضحنا لكم طريقة تسجيل الدخول للبرنامج. وطريقة احتساب مرتب الضمان، نرجوا أن  تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم من خلال موقع ثقفني الإخباري. وأن نكون قد وفقنا في الطّرح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *