فوائد البرتقال.. لن تصدق ماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت ثمرة يومياً؟

فوائد البرتقال.. لن تصدق ماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت ثمرة يومياً؟

تكثر فوائد البرتقال حيث أن البرتقال من الفواكه الشتوية الحمضية، والتي يتم تناولها بكثرة ويفضلها الكثير من الناس الكبار والصغار، وبعضهم يتناوله كمشروب لذيذ أو يتم أكله كما هو، كما أن بعض الأشخاص يستخدمونه في عمل بعض أنواع الكيك ليعطي لها مذاق لذيذ وفائدة عالية، ومن خلال متابعتك للسطور التالية تعرفي على أهم فوائده.

فوائد البرتقال

كثيراً من الناس يتناول البرتقال دون معرفة فوائده، لذلك سنقوم بعرض بعض الفوائد للبرتقال، والتي تتمثل فيما يلي:

البرتقال للعينين

إن احتواء البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي ذات الفائدة الكبرى لجسم الإنسان، وخاصةً فائدته للعين جعلته قادر على حماية العينين من العمى حيث يساعد على تقوية عدسة العين من خلال تقوية الشعيرات الدموية، كما أنه به نسبة من مادة البيتا كاروتين التي تعمل على مساعدة العين لتقدر على الرؤية عندما نجد أن الإضاءة بسيطة وذلك بسبب خلل الجسم ونقص فيتامين أ به.

البرتقال والرجيم والتحكم بالشهية

تحتوي ثمرة البرتقال على نسبة من الألياف التي تستخدم في الحد من تناول الأطعمة وملء المعدة أثناء إتباع نظام غذائي لتقليل الوزن، كما أنه يعمل على معادلة نسبة كوليسترول الدم بالجسم، ومعادل أيضاً لنسبة سكر الدم التي تعمل على خفض الوزن.

البرتقال ومرض السرطان

بعض الدراسات التي أجريت على مرضى السرطان نجد أن علاجهم الأول هو تناول كمية من الألياف والتي يحتوي البرتقال على نسبة عالية منها، ويساعد مرضى سرطان المستقيم والقولون في تقليل نسبة السرطان بالجسم.

فائدة البرتقال للجسم

البرتقال ونزلات البرد حيث يساعد البرتقال في التقليل من نزلات البرد وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، كما يجعل الجسم يفرز مادة الكولاجين اللازمة لتنقية وتقوية الجلد. كما أنه عامل قوي في إفراز فيتامين أ في الجسم.

البرتقال و تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:

يحتوي البرتقال على نسبة من مادة الفلافانول. والتي تعمل على إقلال خطر السكتة الدماغية بل تعمل على إبعاد الإنسان عن الإصابة بها.

في الختام المقال فقد تحدثنا عن فوائد البرتقال المتعددة. والذي لا يمكن الاستغناء عن تناوله حيث أن هناك فوائد متعددة له بخلاف التي ذكرناها في المقال. مثل محافظه على صحة الأسنان. ومساعدته في التقليل من الآلام. وخاصةً التي تحدث بعد ممارسة التمارين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *