صدقى آو لا تصدقي رشيه على شعرك 2 يومين فقط الكل سيسألك عن طول وكثافة شعرك تنعيم تطويل تكثيف

صدقى آو لا تصدقي رشيه على شعرك 2 يومين فقط الكل سيسألك عن طول وكثافة شعرك تنعيم تطويل تكثيف

تحلم كل فتاة بأن تحصل على شعر طويل وكثيف ولكن تتعرض البعض منهم لبعض العوامل الذي تؤثر على حالة وصحة الشعر وتجعله تالف طول الوقت، ولكن عزيزتي الفتاة يوجد أمامك الكثير من العلاجات والحلول الآمنة جداً على شعرك كما أنها سوف تجعله ناعم وكثيف وطويل، وسوف تحد من مشكلة تساقط الشعر وظهور قشرة فروة الرأس المزعجة.

حبة البركة لتطويل وتكثيف الشعر

من الخصائص التي تجسد وتميز المرأة الشعر الطويل والحريري ، والشعر الطويل لا يحدث بين عشية وضحاها ما لم يتم استخدام وصلات شعر أو باروكة سيذكر هذا المقال يومًا ما الوصفات الطبيعية الفعالة لنمو الشعر بسرعة كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح لكي تحصلي علي نتيجة سريعة وتطويل الشعر بطريقة صحية.

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تحتوي على عناصر مهمة تعوض الشعر ما يفقده ويؤثر على حيويته ومن هذه الوصفات التالي:

المكونات:

  • 1 كوب ماء.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزبيب الأسود.
  • 1 كوب ماء مغلي.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 1 ملعقة صغيرة حبة البركة.
  • 1 ملعقة صغيرة مسحوق القرنفل.
  • 1 ملعقة صغيرة إكليل الجبل.
  • 1 ثمرة بصل أحمر متوسطة الحجم.

طريقة تكثيف الشعر بحبة البركة

  • يتم وضع الزبيب برطمان من الزجاج مع إضافة الماء ثم يتم غلقه ويحفظ لليلة كاملة.
  • بعد أن يتغير لون الزبيب في الماء ويكون داكن وطري جداً.
  • ثم يتم تقشير البصل وبشره ويضاف لها إكليل الجبل والقرنفل وحبة البركة وقلبيهم معاً، عليك بوضع حبات الزبيب في برطمان أخر مع البصل المبشور.
  • ومسحوق القرنفل والإكليل الجبل وحبة البركة ثم يتم إضافتهم إلى الماء المغلي وقلبي المكونات مع بعضها.
  • تخلط المكونات مع بعضها في البرطمان وتركيهم لمدة 6 ساعات على الأقل.
  • بعد انتهاء الوقت ويتغير لون الماء قومي بتصفية المكونات منه وضعي الماء الناتج عنه في زجاجة بخاخ.
  • ثم يتم رش المزيج على الشعر مع التدليك لبضعة دقائق.
  • يستخدم المزيج كل يوم مرتين للحصول على أفضل النتائج.
  • ولتسريع نمو الشعر وكثافته يمكن أن يتم إضافة زيت الزيتون للمزيج ثم احتفظي به في الثلاجة لمدة أسبوعين.

تحلم جميع الفتيات والنساء بشعر لامع وبراق ويحلمن بالحصول على شعر طويل أيضًا ، لأنه منذ زمن بعيد يكمن سر جمال الشعر في طوله ، لذلك وجدنا أنهن يبحثن عن طرق لإطالة شعرهن في المنزل باستخدام تساعد هذه المواد على تحقيق حيوية الشعر وجاذبيته بطريقة آمنة ومأمونة ومع ذلك ، تتطلب هذه الطرق الصبر للحصول على أفضل النتائج من خلال الحصول على شعر طويل وصحي بشكل طبيعي. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن نمو الشعر يعتمد على عدة عوامل ، مثل العمر وجودة الشعر والصحة العامة للإنسان. بل يعتمد نموه على العوامل المذكورة ، من بين أمور أخرى سيتم ذكرها في هذه المقالة.

فوائد المياه في تنشيط الدورة الدموية

الكثير من النساء يعانون من مشكلة تساقط الشعر خاصة في الفترة الأخيرة ويعتبر التغذية الصحية من اهم العوامل المؤثرة على الشعر بشكل كبير كما ان تناول المياه بشكل يومي يساعد على تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس مما يساعد على نموه وتكثيف الشعر بشكل صحي وسريع دون الحاجة الي ادوية او عوامل مساعدة على النمو.

يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تشكل المكونات الرئيسية لبنية الشعر والحفاظ على صحته ، مما يمنحه مظهرًا قويًا ولامعًا وسميكًا ، خاصةً إذا تم وضعه موضعياً على الشعر بشكل منتظم. الطريقة الأولى لاستخدام البيض: امزج أو اخفق بيضتين حتى يصبح المزيج ناعمًا ضع الخليط الناتج مباشرة على فروة الرأس والشعر المبلل. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

فوائد المياه للبشرة والشعر

يجب أن تعلم أن كل جزء من بشرتك أو شعرك يعكس صحتك على سبيل المثال ، الأشخاص الذين لا يأكلون كمية كافية من الماء يعانون من جفاف الجلد ، والأشخاص الذين لا يأكلون ما يكفي من الخضار والفواكه كل يوم يعانون من هشاشة الشعر ولا ينمو بشكل طبيعي.

أدوات التصفيف بالحرارة: يستخدم البعض أدوات تصفيف الشعر بالحرارة ، مثل مجففات الشعر ، ويوصى باستخدامها باعتدال وعند الضرورة فقط ، مع ترك الشعر ليجف في الهواء بمفرده يوصى أيضًا بالابتعاد عن استخدام المكواة الساخنة قدر الإمكان وتطبيق واقي الحرارة بعناية على شعرك عند الحاجة إلى تصفيف الشعر باستخدام هذه الأدوات الساخنة ؛ لتجنب تلف الشعر وتقصفه.

عصير البصل والعسل لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

يجب تحضير 1-2 ملاعق صغيرة من العسل العادي ، وعصر البصل ، وخلط المزيج جيداً ، ثم ترك الخليط على شعرك طوال الليل ، ثم استيقظ واغسل شعرك بالشامبو ، مع إضافة زيت السمسم لشعرك لإزالة رائحة البصل  هذا الخليط يعمل على تطويل وتكثيف الشعر بطريقة سريعة دون الحاجة إلي أدوية.

علاج تساقط الشعر بالشاي الأخضر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تقليل دهون الجسم وتعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر عن طريق نقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن وتركه يبرد ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس والتدليك من الجذور حتى أطراف الشعر يشطف الشعر بالماء بعد ساعات. كرر مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *