طريقة التسجيل في اختبار القدرات 1443 qiyas للطلاب والطالبات

طريقة التسجيل في اختبار القدرات 1443 qiyas للطلاب والطالبات

التسجيل في اختبار القدرات، أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في السعودية، لكل طلاب الثانوية العامة من خلال منصة قياس الإلكترونية. ويعتبر هذا الاختبار هو الوسيلة التي تمكن الطالب من تحديد مستواه ومهاراته من أجل مواصلة مساره الدراسي بتفوق. وسيجري الطلاب الاختبارات في مختلف المواد العلمية، ويمكنهم أن يقوموا باختيار موعد الاختبارات الذي يناسبهم من خلال المنصة الإلكترونية. مع إدراج كل البيانات الشخصية الخاصة بهم، وبعد أن يقوموا بالتسجيل في الموقع يمكنهم تسجيل الدخول لاحقا باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور فقط. وسنتحدث في مقالنا هذا من خلال موقع ثقفني الإخباري عن موضوع التسجيل في اختبار القدرات من خلال منصة قياس لكل الطلاب الذين يستعلمون عنه، تابعوا معنا.

التسجيل في اختبار القدرات

الآلاف من الطلاب يرغبون في معرفة موعد وكيفية التسجيل في اختبار القدرات، والذي أعلنت عنه وزارة التربية السعودية. وستفتح أبواب التسجيل للرجال بداية من تاريخ الأربعاء 30 جمادى الآخرة 1443هـ،  الموافق 2 فبراير 2022 م. أما بالنسبة للإناث ستفتح أبواب التسجيل بتاريخ 28 جمادى الآخرة 1443، الموافق للتاريخ الميلادي 31 يناير 2022. على أن تنتهي عمليات التسجيل في 2 شعبان 1443 هـ.

طريقة التسجيل في اختبار القدرات

يمكن لكافة طلاب الثانوية أن يقوموا بالتسجيل من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس السعودي. ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بكل طالب من خلال الرقم المدني وكلمة المرور. وفي حال لم يكن له حساب من قبل يسجل حساب جديد، وينقر على “ليس لدي حساب في قياس”. ويضغط على “القياس للطلاب”، يدرج كل معلوماته الشخصية كالهوية والمستوى والاسم، ثم يحدد الموعد الذي يناسبه ويضغط على زر الموافقة.

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار القياس

يمكن للطلاب أن يقوموا بالاستعلام عن نتائجهم بعد أداء اختبار القياس من خلال الدخول إلى رابط القياس. ثم إدراج رقم الهوية أو رقم السجل المدني الخاص بالطالب، بعدها يجب أن يحدد نوع الاختبار، سواء كان اختبار قدرات عامة أم اختبار قياس. والخطوة التي تليها هي الضغط على زر البحث، بعدها ستظهر له قائمة تتضمن نتائج الاختبار الذي أجراه مع الدرجات التي تحصّل عليها.

في ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن التسجيل في اختبار القدرات لا بد أن ننوّه إلى إلزامية التسجيل فيه لكل طالب أو طالبة ممن يرغبون في مواصلة مسارهم الدراسي إلى الجامعة والدراسات العليا. كما أنها ضرورية لكل الطلاب الذين يرغبون في التدرج في دراسة الماجستير في جامعات المملكة العربية السعودية، وفي الأخير نرجوا التوفيق لكل الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *