طريقة عمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بكل سهولة في المنزل

طريقة عمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة بكل سهولة في المنزل

يبحث العديد من الفتيات بشكل كبير عن طريقة عمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة حيث تعاني العديد من الفتيات من ظهور العديد من التجاعيد في البشرة، كما تتعرض العديد من الأشخاص عن العديد من العوامل التي تؤثر بصورة كبيرة للغاية على نضارة وجمال البشرة أيضا ويرجع السبب الرئيسي في ذلك أنها تتعرض دائما لأشعة الشمس الحارة أيضا وهذا يزيد من أفراد الميلانين في البشرة أيضا وتعمل على اسمرار البشرة أيضا، كما يحب الإشارة أن هناك العديد من النساء تعمل على استخدام العديد من المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة بصورة كبيرة ولكن هذه المواد تسبب أضرار كبيرة للغاية على البشرة على المدى البعيد بالإضافة إلى تكلفتها العالية للغاية لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام العديد من الماسكات الطبيعية من أجل تفتيحها وفي هذا المقال سوف نعرفكم على بعض الطرق من أجل عمل هذه الماسكات.

طريقة عمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة العسل

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة.

وصفة الطحينة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحينة مع ملعقتين من الكركم والقليل من الحليب، وإذا كانت البشرة دهنية أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون ثم ضعي القناع على البشرة  واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم افركيها واشطفيها.

وصفة حليب

اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون ثم ضعي القناع على الوجه والرقبة واتركيها لمدة عشر دقائق.

وصفة خيار

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

وصفة الطماطم

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم ثم ضعي القناع على البشرة واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة.

وصفة لبن الزبادي

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكفير مع ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي القناع على البشرة واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد وكرر هذا القناع يوميًا.

وصفة الدقيق والحليب

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الدقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الماء وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي القناع على البشرة واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

وصفة النشا

اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من بودرة التلك، وملعقة نشا وعشر قطرات من زيت اللوز وملعقة من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، ثم ضعي القناع على البشرة، واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم افركي القناع بأطراف أصابعك واشطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد وكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع.

وصفة قهوة

اخلطي ملعقة من البن المطحون مع القليل من زيت الزيتون والقليل من السكر ثم ضعي القناع على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *