رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd.gov.sa وموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd.gov.sa وموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

التسجيل في نظام ضمان اجتماعي المطور 1443، أيام تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إيداع أجور الضمان الاجتماعي في شهر رجب 2022 لجميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي تم إطلاقه في نوفمبر 2021  في نفس الوقت حيث أطلقت الوزارة منصة الدعم والتسجيل sbis.hrsd.gov.sa، سوف نعرض إليكم رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وتاريخ إيداع الراتب لشهر رجب 1443-2022 بفضل الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمستفيدين من الضمان التعرف على حقوقهم في معاش الضمان والمساعدة التكميلية.

موعد استحقاق الضمان الاجتماعي في شهر رجب 2022.

حددت وزارة الموارد البشرية مواعيد إيداع أجور الضمان الاجتماعي للمستفيدين اعتبارًا من شهر يناير بعد تغيير في نظام الضمان الاجتماعي يقضي بالسداد في اليوم الأول من كل شهر هجري  ووفقًا لمواعيد الدفع الجديدة  موعد إيداع أجر الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1443-2022 سيكون في أول يوم من شهر رجب الذي يصادف يوم الأربعاء 2 فبراير.

 تواريخ دفع رواتب الضمان الاجتماعي الجديدة.

يبحث العديد من المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي الجديد عن تواريخ دفع راتب الضمان الاجتماعي الجديد على Google لأن الحكومة السعودية وضعت جدولًا لخفض الرواتب ومعاشات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية  فضلًا عن تخفيض المساعدات رواتب الضمان الاجتماعي الجديدة هي كما يلي:

  • يُدفع معاش الضمان الاجتماعي الجديد في بداية كل شهر من شهور التقويم الهجري.
  • إذا صادف يوم دفع الضمان الاجتماعي يوم الجمعة  فسيتم نقل تاريخ الدفع إلى يوم الخميس التالي.
  • إذا صادف تاريخ استحقاق مدفوعات الضمان الاجتماعي يوم السبت  فسيتم الإبلاغ عن تاريخ الاستحقاق يوم الأحد.

 رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة دعم وحماية اجتماعية تتيح للمواطنين التسجيل في نظام ضمان اجتماعي متطور يختلف عن النظام السابق من حيث أنه يشتمل على مجموعة من الخدمات والشروط التي يجب على المتقدمين استيفاؤها من أجلها الحصول على معاش الضمان، والذي يتم دفعه شهريًا في الحسابات المصرفية للمستفيدين لمساعدتهم على تحسين حياتهم وفقًا للخطة الوطنية.

للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطورانتقل إلى sbis.hrsd.gov.sa واملأ المعلومات المطلوبة والتي تتضمن رقم التعريف الوطني الخاص بك. سيتم مراجعة تاريخ الميلاد ورقم الهاتف والأوراق الأخرى المطلوبة، وسيتم تقييم حالة مقدم الطلب، وسيتم رفض مقدم الطلب أو قبوله باستخدام النظام الأساسي  قد يكتشف مقدم الطلب ما إذا كان مؤهلاً عن طريق إدخال رقم هويته.

عقوبات الضمان الاجتماعي للمطورين

  1. كل فرد من أفراد الأسرة يتقاضى معاشًا ولا يستخدمه لدعم أفراد الأسرة يواجه غرامة أقصاها خمسة ملايين ريال أو عقوبة أقصاها ثلاثة أشهر في السجن أو كليهما.
  2. كل من يحصل على أموال ضمان اجتماعي بطريقة غير مشروعة يعاقب بغرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن سنة أو بكليهما.
  3. إذا كانت الأفعال الموصوفة في الفقرة 1.2 تشكل جريمة أو جريمة أخرى يعاقب عليها نظام آخر فسيتم تطبيق العقوبة الأشد.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *