حضري الكحك الناعم الدايب ‏مثل الجاهز في البيت

حضري الكحك الناعم الدايب ‏مثل الجاهز في البيت

يعتبر الكحكمن المخبوزات العيد الشهيةالتي يحبه الكثير من الأشخاص الكبار والصغار، ويتم إعداد الكحك في الأعياد بالعديد من النكهات والأشكال والطرق المختلفة، وكما يتم تقديم الكحك في المناسبات السعيدة،وحيث يتم تناول الكحك بجانب الشاي واللبن والمشروبات الساخنة، وحيث يتميز الكحك بسهولة تحضيره في البيت ولا داعي لشرائها من الخارج، ويتميز بمذاق رائع ومختلف التى لا يقاوم، ‏‏ويتميز الكحك أيضاً بفوائد غذائية مفيدة لجسم الإنسانمثل البروتينات والكربوهيدرات كما يساعد أيضا على مناعة الجسم ويقويهابالإضافةإلى بعض الإضافات الغذائية الضرورية المفيدة لجسم الإنسان سوف نتعرف الآن على طريقة عمل الكحك الناعمزي الجاهز في البيت من خلال هذا المقال.

طريقةعمل الكحك الناعم

تتميز الدول العربية بالاحتفالات التي تقوم بها في المناسبات المختلفة طوال العام سواء عند شهر رمضان نقوم بتحضير الحلويات باستمرار وكذلك عند اقتراب العيد خاصة عيد الفطر يقوم بتحضير الشوكولاتة وتجهيز كعك العيد في جميع المنازل في الدول العربية ويتم تحضير كعك العيد بأكثر من طريقة مثل الكعك بحشوة العجوة والكعك السادة وكذلك الكعك بحشوة الملبن والمكسرات الذي يعتبر من أشهر أصناف الكعك ويتم تزيينه بالسكر البودرة ويطلق عليه الكعك الدايب نظراً لاحتوائها على الكثير من الفم الذي يجعله يذوب في الفم ويمكن تحضير الكعك الدايب في مناسبات عديدة مثل مناسبات الأفراح غير مرتبط بالأعياد فقط ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير الكعك الدائم بالخطوات عبر السطور القادمة.

كحك العيد

الكعك من الأشياء التي ترتبط بمناسبة عيد الفطر المبارك ويتم تحضيره منذ بداية شهر رمضان حيث تقوم المخابز بتحضير أشكال وأصناف متعددة من الكعك تحضير حشوة متنوعة حسب رغبات كل فرد والأسرة حيث يمكن حشو الكعك بالملبن والقرفة ويعتبر هذا النوع من أشهر الأسماء الخاصه في أوقات انتشار تحضير الكعك كما يوجد الكعك السادة وكعك بحشوة العجوة وتعتبر جميع تلك الأصناف تتشابة في طريقة المكونات فيما عدا الحشوة التي يمكنها أن تميز نوع عن الآخر، ويعتبر تحضير الكعك من الأمور التي تلزم شخص لديه خبرة في ذلك حتى لا تفشل طريقة تحضير الكعك لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طريق تحضير الكعك بدلاً من الشراء خاصه لأنه يعتبر مكلف عند شرائه جاهز لذلك نقدم لكم طريقة تحضير الكعك جاهزاً عبر هذا المقال.

المكونات:

  • مقدار كيلو جرام من الدقيق الأبيض.
  • ثلاث أكواب من السمن.
  • ملعقة كبيرة الحجم من السكر.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق البيكنج بودر.
  • ملعقة واحدة صغيرة من رائحة الكحك.
  • مقدار نصف كوب من اللبن السائل.
  • أثنين ملعقة كبيرة الحجم من السمسم.
  • رشة من ملح الطعام.
  • كمية قليلة من السكر البودرة للتزيين.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بإحضار إناء كبيروضعي فيه مقدار كيلو جرام من الدقيق الأبيض وملعقة كبيرة الحجم من السكر ويضاف إليهمملعقة كبيرة من مسحوق البيكنج بودر وأثنين ملعقة كبيرة من السمسم وملعقة واحدة صغيرة من رائحة الكحكثم بعد ذلك نقلب المكونات جيداً حتى تتجانس وتعجنحتى تمتزج ويتم بعد ذلك إضافة ثلاث أكواب من السمنعلى خليط السابق مع التقليب المكونات حتى تتداخل السمن مع المكونات تماماً مع الاستمرار في العجن.
  2. ثانياً يتم إضافة مقدار نصف كوب من اللبن السائل ثم نستمر في عجن المكونات حتى تصبح لدينا عجينة لينة ومتماسكة ‏ ثم بعد ذلك نترك العجينة ترتاح لمدة ساعة تقريباً وثم بعد ذلك قومي بتشكيل العجينة إلى كرات حسب الرغبة ثم يتم ونقشها بإستخدام المنقاش المخصص أو بإستخدام القوالب المخصصة للكحك.
  3. ثالثاً يتم إحضار صينية كبيرة مناسبة للفرن ثم رصي بها الكحك وقومي بإدخال صينية الكحك إلى الفرن على درجة حرارة هادئة حتى يتم النضج ويصبح لون الكحك لونه الذهبي الفاتحوبعد ذلك قومي بإخراج صينية الكحك من الفرن بعد ذلك عندما يبرد الكحك قومي برص الكحك في طبق للتقديم وقومي بتزيين الكحك بالسكر الناعم البودرة وبعد ذلك يصبح الكحك جاهز للتقديم إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *