رقم مؤسسه التقاعد المجاني الموحد في المملكة العربية السعودية

رقم مؤسسه التقاعد المجاني الموحد في المملكة العربية السعودية

رقم مؤسسه التقاعد المجاني، هو من الأرقام الهامة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر مؤسسه التقاعد احد الهيئات المهمة والتي تقدم للعديد من الأفراد المتقاعدين من وظائفهم سواء المدنية أو العسكرية أو لأسرهم في حالة الوفاه، وتوفر المؤسسة العامه للتقاعد لهؤلاء الأشخاص المتقاعدين معاش لمساعدتهم على حياه كريمه عقب تقاعدهم من وظائفهم، بالإضافة إلى تقديم تمويل شخصى من مؤسسه التقاعد لأصحاب المعاشات لعمل مشروع صغير، أعمال مؤسسه التقاعد تقدم أعمالها منذ القرن الماضي وتوفر احتياجات كثيره للأشخاص المتقاعدين، ولهذا نجد ان كثيرين يبحثون عن رثم مؤسسه التقاعد من اجل الاستفسار عن أي أمور تخص القروض أو المعاشات المقدمة من المؤسسة.

رقم مؤسسه التقاعد المجاني

مؤسسة التقاعد تعتمد بشكل كبير جدا ى عملها على وزارة المالية السعودية لتقديم الخدمات المصرفية والمعاشات لكل الأشخاص المتقاعدين من المدنيين والعسكريين، أدارة مؤسسه التقاعد تحت يد محمد بن طلال النحاس، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على رقم مؤسسه التقاعد المجاني حيث انه من الأمور الهامة جدا داخل المملكة، والتعرف على قرض شخصى من مؤسسه التقاعد، وكثيرين يرغبون في الاتصال على رقم المؤسسة العامه للتقاعد وهو 8001248889، وبعد الاتصال بهذا الرقم يمكن التعرف على كل تفاصيل الخدمات المقدمة من مؤسسه التقاعد.

خدمات المؤسسة العامه للتقاعد

  • مؤسسه التقاعد تقوم بشكل أساسي بصرف معاشات المتقاعدين من الخدمة المدينة أو تلك العسكرية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.
  • المتقاعدين يمكنهم عن طريق التسجيل ضمن مؤسسة التقاعد العامة بالحصول على العديد من العروض الخاصة بالصحة والجمال، وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات الطبية المختلفة بأسعار أقل.
  • المتقاعد يمكنه أن يقوم باستخدام بطاقة المؤسسة حتى  يقوم بقضاء وقت ممتع مع أسرته بفندق فاخر وأي يمكنه استئجار سيارة للتجول والترفيه بأسعار مخفضة.
  •  يمكن للمتقاعد الحصول على فرص ممتازه للتدريب والتعليم لزويهم وهذا من خلال مؤسسة التقاعد، كما وتقوم مؤسسه التقاعد العامه بتوفير إمكانية تمويل لمشروع أو سكن خاص وفقا لشروطها التي قدمتها للمتقاعد.

شروط مؤسسة التقاعد

  1. المتقدم لابد أن يكون من موظفي القطاع العام أو المتقاعدين إلى أن لا يقل فترة الخدمة عن عامين.
  2. لا يقل الحد الأدنى لمقدم الطلب عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام.
  3. صاحب الطلب لا يقل راتبه عن 5000 ريال سعودي.
  4. المتقدم لابد أن يكون خاضع للنظام التقاعد العسكري أو المدني.
  5. أن لا يكون المتقدم لديه أي التزامات ماليه حتى يتمكن من تسديد القرض.
  6. تقديم كل الأوراق التي تثبت قدرة مقدم الطلب على التسديد إلى مؤسسه التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *