طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل زي السوري في 5 دقائق فقط

طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل زي السوري في 5 دقائق فقط

تعتبر الكنافة بالكريمة من أهم وأجمل أنواع الكنافة ويحبونها الجميع وخصوصاً في شهر رمضان لا يستغني عنها أحد، هناك من يقوم بشرائها من المحلات وهناك من يقوم بعملها في المنزل وهناك من يبحث عن طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل، في هذا المقال نسرد لكم أشهى والذ طريقة لعمل الكنافة بالكريمة بكل سهوله في المنزل.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

هناك العديد من طرق عمل الكنافة بالكريمة في المنزل ومن هذه الطرق فيما يلي.
المكونات
نصف كيلو كنافة.
ربع كوب كبير سمنة.
كوب لبن.
ملعقتان نشا.
زبيب ومكسرات، جوز الهند على حسب الرغبة.
أولاً نقوم بتحضير شربات السكر
كوب كبير ماء.
كوب كبير سكر.
نصف ملعقة فانيليا أو ليمون.
نقوم بوضع الماء مع السكر والليمون أو الفانيليا في وعاء على النار لمدة عشر دقائق على نار عالية.

طريقة تحضير الكريمة

نضع كوب اللبن مع النشا في وعاء يجب أن يكون اللبن بارد ويقلب جيداً مع ربع ملعقة زبدة ثم يرفع على النار مع التقليب المستمر لعدم كلكعة الكريمة حتي يصبح قوامها كريمي ثم ترفع من على النار.

طريقة تحضير الكنافة

نقوم بتقطيع الكنافة قطع صغيره تم نقوم بوضع الكنافة المقطعة في وعاء عميق ونقوم بوضع ثلاث ملاعق سمنة ونقلب الكنافة جيداً حتي تتجانس السمنة مع الكنافة.
ثم نقوم بتجهيز صنية دائرية ونقوم بوضع ملعقة سمنة مع ملعقة زيت في الصنية ونقوم بوضع نصف كمية الكنافة في الصنية ونقوم بفردها والضغط عليها حتي تتساوى ثم نقوم بوضع ملعقة سمنة ثم نقوم بوضع الكريمة على الكنافة ونفردها على الكنافة بالكامل ثم نقوم بوضع الزبيب والمكسرات ثم نقوم بوضع باقي الكنافة ونفردها جيداً مع الضغط باليد حتي تتساوى تماماً.
ثم نقوم بوضع باقي السمنة على الوجه ونقوم بوضعها في فرن متوسط الحرارة حتى يحمر لونها ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونقوم بسقيها بشربات السكر مباشرة عند إخراجها من الفرن نضع نصف كمية شربات السكر ونقوم بقلب الكنافة في صنية مفرودة ونقوم بسقيها بباقي شربات السكر ثم تقدم وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *